الخميس 18-08-2022
الوكيل الاخباري

أسطورة حول إشارة الهاتف توقف عن تصديقها

how-to-improve-weak-celll-phone-signal-min


الوكيل الإخباري - لا شك أن فقدان إشارة الهاتف الخلوي هو تجربة مزعجة واجهناها جميعاً تقريباً في مرحلة ما. وعادة عندما يحدث هذا، يتفقد المستخدمون هواتفهم للتحقق من عدد خطوط الإشارة التي لديهم.

ويعتقد الكثيرون أن قوة الإشارة يمكن تحديدها فقط بعدد خطوط الإشارة (من أصل أربعة عموماً) والتي تظهر في الزاوية اليمنى العليا من شاشة العرض. وهذه في الواقع ليست الحقيقة - وليس الحقيقة كاملة على الأقل.

اضافة اعلان

 

و يُظهر مؤشر الإشارة جزءاً من مجموعة من العناصر التي تظهر مجتمعة القوة الحقيقية للإشارة الخليوية. ويمكن أن تتأثر قوة الإشارة الخاصة بك بعدد من الأشياء، بما في ذلك عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإشارة من برج الاتصال القريب. وإذا كنت قد ذهبت إلى حدث مزدحم ولاحظت أن إشارة الاتصال الخاصة بك تتعثر، على الرغم من أن لديك خطوط كاملة ، فقد يكون ذلك مؤشراً على المفهوم الخاطئ المنتشر بين الناس حول قوة الإشارة.

 

ما تعنيه أشرطة الإشارات الخاصة بك
على الرغم من أن أشرطة الإشارة يمكن أن تشير إلى إشارة سيئة أو جيدة، إلا أنها لا تضمنها بالضرورة. وتخبرك الخطوط التي تراها فعلياً عن عدد ديسيبل الإشارة التي تحصل عليها من برج الخلايا القريب، و كلما كانت الإشارة أقوى (كلما زاد عدد القضبان لديك)، زاد احتمال وجودك قريباً من برج التغطية.

ومع ذلك، هذه طريقة غير موثوقة لفك تشفير قوة الإشارة الخاصة بك. وقد يعرض هاتف واحد ثلاثة أشرطة بينما سيظهر آخر (بجواره مباشرة) أربعة.

و إذا كنت ترغب في قراءة أكثر دقة عن مقدار قوة الإشارة التي يتمتع بها هاتفك، فستحتاج إلى إدخال وضع الاختبار الميداني على هاتفك. وسيتيح لك ذلك رؤية قوة الإشارة بالديسيبل بدلاً من الخطوط فقط. وقد يبدو القيام بذلك معقداً بعض الشيء، وهناك طريقة مختلفة لدخول وضع الاختبار الميداني لهواتف أندرويد وآيفون.

 

كيف تجد قوة الإشارة الحقيقية الخاصة بك
إذا كنت على جهاز أندرويد فانتقل إلى الإعدادات، وانقر حول الهاتف، ثم قم بالتمرير إلى تفاصيل الجهاز، والعثور على حالة سيم، واضغط عليها وستشاهد قوة الإشارة.

إذا كنت تستخدم هاتف آي فون فافتح تطبيق الهاتف الخاص بك واكتب *3001#12345# * ثم اضغط على زر الهاتف الأخضر. سيتم نقلك إلى شاشة تقول لوحة القيادة في الأعلى. يجب أن يكون هناك أيقونة منزلية وأيقونة قائمة، اضغط على القائمة، ابحث عن العنصر RAT ، والذي يجب عليك بموجبه مشاهدة زر معلومات الهاتف التقديم - اضغط عليه، واعثر على العنصر
RSRP وانقر على العلم الصغير على اليمين. ارجع للخف واضغط على قائمة المنزل، وسترى RAT RSRP وكذلك الرقم الذي يشير إلى قوة الإشارة.

و إذا كان لديك إشارة ضعيفة للغاية، فسترى -110 ديسيبل أو أقل. أما إذا كان لديك إشارة جيدة جداً، فسترى -64 ديسيبل إلى -50 ديسيبل. وترد ديسيبل للدلالة على قوة الإشارة في السالب، وكلما اقتربت من الصفر، كلما كانت الإشارة أقوى، بحسب موقع سلاش غير.

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة