الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

احذر... حيلة ماكرة لابتزاز مستخدمي البريد الإلكتروني

20200624031148733


الوكيل الإخباري _ يواصل القراصنة من تطوير وسائلهم للاستيلاء على الأموال والبيانات الخاصة بمستخدمي شبكة المعلومات الدولية ، حيث انتشرت طريقة جديدة مؤخرًا، يحاول من خلالها القراصنة ابتزاز مستخدمي البريد الإلكتروني وإجبارهم على تحويل مبالغ مالية باستخدام النقود الافتراضية مثل "بتكوين".

وقد حذر خبير متخصص في أمن المعلومات من هذه الطرق، حيث انه قال :"إن عمليات الابتزاز التي انتشرت مؤخرًا تتم عبر تأسيس مواقع إلكترونية وهمية، يطلب فيها المشغل من المستخدم فتح حساب حتى يحصل على الخدمات المطلوبة هذه الخدمات تتنوع بحسب كل موقع، وربما تكون بيع متابعين وهميين لشبكات التواصل الاجتماعي، أو برامج إلكترونية مجانية ".

وتابع : "عند التسجيل لفتح حساب على الموقع الوهمي، يضطر المستخدم لتسليم عنوان وكلمة مرور البريد الإلكتروني ليتلقى المستخدم بعد عدة أيام رسالة من بريده الشخصي، تفيد بأنه تم تصويره عبر شاشة حاسوبه أو الجوال".

واشار الى ان القراصنة ربما أيضًا يخترقون الجهاز الخاص بالمستخدم ويحصلون على بيانات مثل قوائم الاتصال، وفي النهاية يطلبون منه إرسال مبلغ مالي باستخدام "بتكوين" وإلا سينشرون المقاطع ويبعثون بها إلى أصدقائه.

اضافة اعلان

 

المصدر : سبوتنيك 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة