الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تجنب هذه الأخطاء في الدردشة الكتابية على الإنترنت

iStock-1017322828-780x405


الوكيل الاخباري - ربما تكون قواعد الإتيكيت شيئاً من الماضي في كثير من المجالات، وخاصة مع دخول التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة.

إلا أن ذلك لم يمنع شركة التدريب على الإيتكيت ديبرت البالغة من العمر 250 عاماً، من محاولة لفت انتباه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الأخطاء التي يمكن أن يقعوا فيها، خلال الدردشات الكتابية على الإنترنت.

وتعاونت شركة التدريب على الإتيكيت مع فيسبوك، لإنشاء دليل للرسائل الرقمية ولديها بعض الأفكار، حول ما يجب عليك الامتناع عن قوله في الدردشات الجماعية.

وينصح الدليل بعدم إرسال رسائل من كلمة واحدة، أو رمز تعبيري واحد إلى الأصدقاء، حيث يجعلك هذا تبدو مشغولاً أو غير مهتم بالحديث معهم.

وعليك أيضاً تجنب إرسال رسائل صغيرة متفرقة (أربع أو خمس)، وإرسال أفكارك في رسالة واحدة بدلاً من ذلك.

وينص الدليل "في دردشة جماعية، يبدو إرسال عدة رسائل في وقت واحد أمراً مزعجاً، ويمكن أن يكون مربكاً للأشخاص الآخرين الذين يحاولون متابعة هذه الرسائل".

وإذا ترك شخص ما هاتفه دون مراقبة لبضع دقائق، سيجد مجموعة كبيرة من الرسائل عند عودته، وسيشعر بالقلق لوجودها.

كما ينصح الدليل، بعدم نشر معلومات عن أشخاص آخرين في محادثة جماعية، لأن هذا يمكن أن يشعرهم بالحرج. كما يشجع على الرد الفوري على الرسائل طالما أمكن، وإذا لم تتمكن من ذلك، تأكد من إيقاف إعلامات القراءة، حتى لا يعرف الشخص الآخر أنك قرأت رسالته ولم ترد عليها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة