الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تسريب بيانات وأرقام هواتف لأكثر من مليار مستخدم على مواقع التواصل

uploads%2Fcard%2Fimage%2F477436%2F1c3efd91-7203-4f87-be6a-d3a44df2ea7d.jpg%2Ffull-fit-in__950x534


الوكيل الاخباري – تعرضت ملفات التعريف الخاصة بنحو 1.2 مليار مستخدم للاختراق، والتي تتضمن كل شيء، بدءاً من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، وصولاً إلى أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني.

حيث تضمنت البيانات الملايين من ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي، ونحو 50 مليون رقم هاتف و622 مليون عنوان بريد إلكتروني ما يجعلها واحداً من أكبر التسريبات من مصدر واحد في التاريخ.

وحسب موقع «ديلى ميل» البريطاني، اكتشف فيني ترويا، الباحث على الإنترنت المظلم، هذه الكارثة، مؤكداً أن الخادم نشر المعلومات التي يمكن للهاكرز استخدامها بسهولة لانتحال صفة الكثير من الضحايا على الإنترنت.

وعثر ترويا على هذا الخادم فى أكتوبر أثناء بحثه عن الاختراقات، بالتعاون مع زميله الباحث الأمني بوب دياتشينكو، وفقاً لما ذكرته Wired للمرة الأولى.

وافاد ترويا: «هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها جميع ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي التي تم جمعها ودمجها مع معلومات ملف تعريف المستخدم في قاعدة بيانات واحدة على هذا النطاق، ومن وجهة نظر المهاجم، إذا كان الهدف هو انتحال شخصيات أو سرقة حساباتهم، فستكون لديك أسماء وأرقام هواتف وعناوين URL المرتبطة بالحساب».

وعثر ترويا وزميله دياتشينكو على أربعة مليارات حساب، والتي تخص 1.2 مليار مستخدم، والتي تغطي أكثر من أربعة تيرابايت من البيانات، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد موقع الجاني.

اضافة اعلان

 

 

المصدر : الامارات اليوم 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة