الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

خرائط غوغل تبدأ في إرشاد السائقين نحو طرق صديقة للبيئة

1218896460


الوكيل الاخباري - أعلن تطبيق "خرائط غوغل" على الهواتف الذكية، يوم امس الثلاثاء، أنه سيبدأ في توجيه السائقين نحو سلوك طرق قليلة التلوث وصديقة للبيئة.

اضافة اعلان


وأوضحت شركة "غوغل" الأمريكية المطورة للتطبيق أنه سيرشد السائقين باتجاه طريق يعتقد أنها تولد أقل انبعاثات كربونية بناء على حركة المرور والمنحدرات، إلى جانب عوامل أخرى، بحسب وكالة "رويترز".

 

وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق هذه الميزة في وقت لاحق من العام الحالي في الولايات المتحدة، وستصل في النهاية إلى دول أخرى، وذلك كجزء من التزامها بالمساعدة في مكافحة تغير المناخ من خلال خدماتها.

ولفتت "غوغل" إلى أنها تستمد تقديراتها النسبية بشأن الانبعاثات الكربونية بإجرائها اختبارات على أنواع مختلفة من السيارات وأنواع الطرق، وكذلك باعتمادها على الرؤى الخاصة بمختبر الطاقة المتجددة الوطني التابع للحكومة الأمريكية.


وتضمن إعلان "غوغل"، كذلك تغييرات إضافية تركز على المناخ، إذ ستبدأ اعتبارا من شهر يونيو/ حزيران المقبل في تنبيه السائقين الذين على وشك السفر بشأن المناطق التي تحتوي على انبعاثات منخفضة.


كما أنه خلال الأشهر المقبلة، سيتمكن مستخدمو تطبيق "خرائط غوغل" من مقارنة السيارة وركوب الدراجات والمواصلات العامة وخيارات السفر الأخرى في مكان واحد، بدلا من التبديل بين الأقسام المختلفة.


وفي العام الماضي، أجريت دراسة على 20 شخصا في جامعة ولاية كاليفورنيا الأمريكية في لونغ بيتش، كشفت أن المشاركين بها كانوا أكثر ميلا إلى التفكير في انبعاثات الكربون أثناء اختيارهم الطرق التي سيسلكونها، بعدما أظهر لهم تطبيق ذكي التقديرات الخاصة بانبعاثات الكربون.

 

سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة