الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

روس كوسموس تنشر أرشيفا ضخما من الفيديوهات عبر خدمة Rutube الروسية

62441c4b4c59b7392a5fdb02


الوكيل الاخباري- أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" عن نيتها نشر أرشيف كبير من الفيديوهات المتعلقة بمجالات الفضاء عبر خدمة Rutube الروسية.

وأشار المكتب الصحفي لمؤسسة Gazprom-Media المسؤولة عن Rutube إلى "أن روس كوسموس تخطط لنشر أرشيف ضخم من الفيديوهات عبر الخدمة، وسيحوي هذا الأرشيف أكثر من 4000 مقطع فيديو حول تاريخ الفضاء والأبحاث الفضائية، كما تخطط لبث عمليات الإطلاق الفضائي المستقبلية عبر الخدمة بشكل مباشر".

ومن جهتهم قال المسؤولون عن قناة "Roskosmos-TV" إنهم بدأوا بنقل أرشيف الفيديوهات إلى Rutube والذي يتضمن أفلاما وثائقية وتاريخية وتعليمية حول رواد الفضاء الروس والسوفييت، كما يضم الأرشيف برامج تحليلية عن تطوير الملاحة الفضائية، وستعرض القناة عبر الخدمة أيضا مقاطع فيديو حول المهمات الفضائية المستقبلية".

اضافة اعلان

 

وحول الموضوع قال المدير العام لخدمة Rutube الروسية، ألكسندر مويسييف: "روس كوسموس ليست فقط مصدرا موثوقا للمهتمين بإنجازات رواد الفضاء المحليين والذين يفتخرون بهذه الإنجازات بل للشغوفين بمجالات الفضاء حول العالم أيضا، أنا متأكد بأن التعاون المشترك بين خدمتنا وهذه المؤسسة سيحقق نتائج جديرة بالاهتمام من قبل الخبراء والأشخاص العاديين المهتمين بالمجالات الفضائية".

 

روسيا اليوم