الإثنين 18-10-2021
الوكيل الاخباري

فيسبوك توضح المحتوى الذي يحظى بمعدل توزيع أقل

ezgif.com-gif-maker-95-1


الوكيل الإخباري - غالبًا ما تكون الطريقة التي تتحكم بها شركة فيسبوك في خلاصة الأخبار مثيرة للجدل ومبهمة إلى حد كبير بالنسبة للعالم الخارجي. وتحاول الشركة الآن تسليط المزيد من الضوء على المحتوى الذي تقوم بقمعه ولكنها لا تزيله بالكامل.

اضافة اعلان


ونشرت الشركة إرشادات توزيع المحتوى التي توضح بالتفصيل ما يقرب من ثلاثة عشر نوعًا من المنشورات التي يجري تخفيض ترتيبها لأسباب مختلفة في خلاصة الأخبار، مثل المحتوى الهادف لجذب الانتباه والمشاركات من قبل منتهكي السياسة المتكررين.


وهذه العملية، التي تعتمد بشكل كبير على تقنية التعلم الآلي لاكتشاف المحتوى الإشكالي تلقائيًا،تخنق بشكل فعال وصول المشاركات والتعليقات المسيئة دون علم المؤلف.

 

ولا يزال هناك الكثير من الإرشادات، التي أكدتها الشركة في تقارير مختلفة على مر السنين. ولكن تنشر الآن لأول مرة في مكان واحد.


ولا توضح الإرشادات بالتفصيل كيفية عمل التخفيض ومقدار التقليل لمدى وصول جزء من المحتوى. أو مدى شدة تقليل وصول نوع معين من المنشورات، مثل رابط البريد العشوائي، في خلاصة الأخبار مقارنة بمنشور حول معلومات صحية مضللة، على سبيل المثال.


وقال جيسون هيرش، رئيس سياسة النزاهة في الشركة: نريد أن نعطي فكرة أوضح عما نعتقد أنه يمثل مشكلة ولكن لا يستحق إزالته لأنه لا ينتهك سياسة المنصة صراحةً.


وأوضح أن الشركة تأمل في إضافة المزيد من المعلومات إلى الإرشادات بمرور الوقت، بما في ذلك كيف تقلل التخفيضات أنواعًا معينة من المحتوى مقارنة بالآخرين. ولكن قال إن فيسبوك لن تقوم على الأرجح بتصنيف شدة التخفيضات.

 

المصدر - البوابة العربية للأخبار التقنية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة