الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فيسبوك يفرض سياسة جديدة بشأن مشاركة الأخبار القديمة

2020-04-22T103422Z_460866271_RC2M9G9R43G2_RTRMADP_3_FACEBOOK-RELIANCE-JIO


الوكيل الإخباري _ كشفت شركة "فيسبوك" لإستعداها لطرح ميزة جديدة على كافة مستخدميه حول العالم، سوف تنبههم في حال مشاركتهم أخبارا أو مقالات قديمة عبر حساباتهم الشخصية.

حيث ان الموقع سيقوم بإصدار تحذير للمستخدم عندما يشارك أخبارا ومقالات تزيد عمرها عن 90 يوما (3 أشهر)، ولكن سيظل في إمكانه مشاركتها رغم ذلك التنبيه، بحسب موقع "ذا فيرج".

وأشارت شركة "فيسبوك" من خلال بيان لها إلى سياسة النشر الجديدة تسعى إلى جعل المحتوى على نظامها الأساسي حديث ويتسم بمصداقية أكثر لدى القراء.

حيث قالت : "تم تطوير الميزة استجابة للمخاوف من إمكانية مشاركة المقالات الإخبارية القديمة في بعض الأحيان على أنها أحداث حالية، فمثلا يمكن مشاركة مقال إخباري عن هجوم إرهابي وقع منذ بضع سنوات كما لو أنه حدث في الآونة الأخيرة، ما يمكن أن يسبب للقارئ سوء فهم للأحداث الجارية".

وتضاف ميزة "فيسبوك" الجديدة إلى إجراء شبكات تواصل اجتماعي أخرى لتغييرات في طريقة مشاركة المنشورات عبر منصاتهم، ومنها تطبيق "إنستغرام" الذي أصبح ينبه مستخدميه من أن بعض منشوراتهم قد تحمل إساءة، كما أعلن موقع التغريدات "تويتر" الشهر الماضي أنه سيختبر ميزة لتشجيع مستخدميه على قراءة المقالات الإخبارية قبل إعادة نشرها على حساباتهم.

اضافة اعلان

 

المصدر : سبوتنيك 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة