الخميس 23-01-2020
الوكيل الاخباري



كيف تعمل المصادقة ثنائية العامل !

2018_12_12_8_40_7_571



الوكيل الاخباري - قال كريستوف مينيل إن طريقة المصادقة ثنائية العامل 2FA، تساعد على زيادة أمان الحسابات الشخصية في خدمات الإنترنت المختلفة، مشيراً إلى أنها تعمل بشكل مختلف حسب الشركة أو الجهة المقدمة للخدمة.

وأوضح مدير معهد هاسو بلاتنر في بوتسدام الألمانية أن الطريقة الأكثر شهرة تتمثل في إرسال شفرة من 6 أرقام عبر الرسائل النصية القصيرة إلى هاتف المستخدم المحمول. وبدل من ذلك توجد تطبيقات يمكن تثبيتها على الهواتف الذكية، لإنشاء الشفرات.

وعند تفعيل المستخدم للمصادقة ثنائية العامل فإنه يحتاج إلى ملكية الحساب، إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور، عند تسجيل الدخول في حسابات الإنترنت بأنواعها، وهذه الملكية قد تكون هاتفاً محمولاً، أو هاتفاً ذكياً أو شفرة، يجب أن يكون مسجلاً مسبقاً في حساب المستخدم.

وهناك بعض الخدمات تشترط تفعيل المصادقة ثنائية العامل، وغالباً ما يتم ذلك في قائمة الإعدادات، أين توجد هذه الوظيفة تحت عناوين مثل "إعدادات الأمان الموسعة" في شركة أمازون، أو "الأمان وتسجيل الدخول" في شبكة فيسبوك.

وليتم اقتران تطبيق إنشاء الشفرة مع حساب المستخدم، على المرء المسح الضوئي لشفرة استجابة سريع QR بموقع الويب بكاميرا الهاتف الذكي أو إدخال الشفرة في الهاتف الذكي يدويا، ثم إدخال الشفرة المكونة من 6 أرقام في الهاتف المحمول لإتمام الاقتران.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة