السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

كيف تمنع تلقي الرسائل العشوائية على هاتفك

1888481


الوكيل الاخباري - لطالما كانت الرسائل النصية غير المرغوب بها مزعجة. هذه الرسائل النصية تخترق شريط الإشعارات في هاتفك الذكي، وتستنزف البطارية بشكل أسرع، وتشغل مساحة إضافية في الهاتف، وتدفع الرسائل المهمة إلى الأسفل. وقد تطلب منك بعض هذه الرسائل النصية النقر فوق ارتباط يحتوي على برامج ضارة.

إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من هذه الرسائل النصية، فإليك بعض الحلول المتاحة التي أوردتها صحيفة إنديان إكسبرس:

1- إيقاف رسائل الشركات الترويجية
غالباً ما تمنحك الشركات التي ترسل الرسائل الترويجية خياراً لإلغاء الاشتراك أو إيقاف هذه الرسائل. ومع ذلك، لا ينطبق هذا إلا عندما تريد إيقاف الرسائل من الشركات الشرعية. إذا تلقيت رسالة مشبوهة من رقم عشوائي، فلا ترد عليها لأنها قد تتسبب لك بمشاكل.

2-حظر الرقم
يمكنك حظر الرقم الذي يزعجك برسائل غير ضرورية. على جهاز آيفون، يمكنك النقر فوق رقم الهاتف الذي تلقيت منه الرسالة ثم النقر فوق زر المعلومات. سيكون هناك خيار متاح لـ "حظر هذا المتصل"، اضغط عليه، وسيتم حظره. أما على هواتف أندرويد، تحتاج إلى فتح النص والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى متبوعة بالضغط على خيار “حظر الرقم”.

3- خدمة عدم الإزعاج
إذا كنت تريد الإبلاغ عن رقم معين لرسائل البريد العشوائي، فيمكنك تسجيل شكوى لشركة الهاتف. سيتم تحويل مكالمتك إلى مسؤول تنفيذي لخدمة العملاء. سيتم سؤالك عن اسم المسوق عبر الهاتف أو رقم الهاتف أو عنوان الرسالة وتاريخ ووقت الرسالة وملخص النص المستلم. سيتم تسجيل شكوى وتزويدك برقمها. سيخبرك المسوق عبر الهاتف بالإجراء الذي تم اتخاذه ضد المسوق في غضون سبعة أيام.

اضافة اعلان

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة