السبت 04-02-2023
الوكيل الاخباري

مؤتمر أبل السنوي 2022.. ما علاقة التضخم بموعد طرح آيفون 14؟

مؤتمر-أبل-2022


الوكيل الإخباري - قدمت شركة أبل موعد مؤتمر إطلاق أحدث إصداراتها وعلى رأسهم آيفون 14 إلى يوم 7 سبتمبر أيلول بدلا من 10 سبتمبر، لسببين جوهريين.

اضافة اعلان

وتخلت شركة أبل عن يوم الثلاثاء المعتاد للإعلان عن منتجاتها الجديدة، والسبب هو أن الشركة الأمريكية قررت تقديم موعد الإعلان عن الهاتف الجديد بسبب الخوف من التضخم الذي يسيطر على الاقتصاد العالمي خلال الفترة الحالية، لعدة أسباب أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية إلى جانب أزمة المناخ والأزمة الغذائية وتوقف سلاسل الإمداد عالمياً.

 

سعر آيفون 14 بعد الزيادة الأخيرة
وتوقع المحلل الشهير Ming-Chi Kuo أن ترفع أبل أسعار هواتف أيفون مع سلسلة iPhone 14.

وغرّد Kuo مؤخرًا عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر قائلاً إن أبل قد ترفع أسعار طرازات "iPhone 14 Pro"، لكنه لم يحدد مقدارها، ومع ذلك، توقع المحلل أن يرتفع سعر سلسلة iPhone 14 بنسبة 15% هذا العام.

 

هذا يعني أن جهاز "iPhone Pro" تصل قيمته إلى 1000 دولارًا قد يكلف 1050 دولارًا.

 

ويقال إن زيادة الأسعار ترجع إلى التضخم، ولكن الميزات الجديدة في طرازي «iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max» يمكن أن تكون قد ساهمت أيضًا في الزيادة.


يُذكر أيضًا أن "iPhone 14 Pro وPro Max" يأتيان بسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت كحد أدنى، وهو ضعف سعة التخزين القياسية التي تبلغ 128 جيجابايت، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الأسعار.


سيكون كل من "Apple iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max" هما الوحيدان في المجموعة الذي يضمان مجموعة شرائح "Apple A16 Bionic" جديدة، بينما سيستمر "iPhone 14 وiPhone 14 Max" في استخدام إصدار جديد من شرائح Apple A15 Bionic للعام الماضي.


ستصدر Apple أيضًا Apple Watch Series 8 الجديد، وطراز Apple Watch SE الجديد، وساعة Apple Watch Pro جديدة تمامًا. أثناء إطلاق iPhone 14، قد تقدم الشركة طراز iPad جديدًا.


وفقًا للتقارير الأخيرة، قد تعقد أبل مؤتمر لإطلاق "iPhone 14" في 6 سبتمبر بدلًا من 12 سبتمبر، وكانت كل عام، تصدر الشركة في منتصف سبتمبر/أيلول تقريبًا مؤتمرها لهواتف أيفون باستثناء 2020 بسبب جائحة كورونا.

 

العين الإخبارية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة