الخميس 18-08-2022
الوكيل الاخباري

ميتا تحذر الموظفين من الأوقات العصيبة

20211029-1635476247110-original-e1635476647598


الوكيل الإخباري - قال مارك زوكربيرج للموظفين إن شركة ميتا المالكة لشركة فيسبوك خفضت خططها لتوظيف مهندسين بنسبة 30٪ على الأقل هذا العام، حيث حذرهم من الاستعداد لتباطؤ اقتصادي عميق.

اضافة اعلان


وأوضح زوكربيرج للعاملين في جلسة أسئلة وأجوبة أسبوعية أن هذا قد يكون أحد أسوأ فترات الركود التي شهدناها في التاريخ الحديث.


وأشار زوكربيرج إلى أن ميتا خفضت هدفها لتوظيف المهندسين في عام 2022 إلى ما بين 6000 و 7000، بانخفاض عن الخطة الأولية لتوظيف نحو 10000 مهندس جديد.


وأكدت الشركة في الشهر الماضي توقف التوظيف بعبارات عامة، لكن لم يتم الإبلاغ عن الأرقام الدقيقة من قبل.


وبالإضافة إلى تقليل التوظيف، قال زوكربيرج إن الشركة تركت بعض الوظائف شاغرة استجابةً للتناقص وزيادة الضغط على إدارة الأداء لاستبعاد الموظفين غير القادرين على تحقيق الأهداف.


وقال زوكربيرج: من الناحية الواقعية، من المحتمل أن يكون هناك مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا.


وتستعد شركة وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا للنصف الثاني الصعب من العام، حيث تتأقلم مع ضغوط الاقتصاد الكلي وتأثيرات خصوصية البيانات في أعمالها الإعلانية.


وكتب كريس كوكس، كبير مسؤولي المنتجات، في مذكرة ظهرت في منتدى المناقشة الداخلي للشركة قبل جلسة الأسئلة والأجوبة، يجب على الشركة تحديد الأولويات بشكل أكبر وتشغيل فرق تنفيذ أصغر حجما وأكثر شراسة وأفضل.


وقال كوكس: يجب أن أؤكد أننا نمر بأوقات خطيرة والرياح المعاكسة شرسة. نحن بحاجة إلى تنفيذ العمل دون أخطاء في بيئة نمو أبطأ، حيث لا ينبغي للفرق أن تتوقع تدفقات هائلة من المهندسين والميزانيات الجديدة.


وقال متحدث باسم ميتا: كان الهدف من المذكرة الاعتماد على ما قلناه علنًا حول التحديات التي نواجهها والفرص المتاحة لنا.


وتمثل المذكرة أحدث توقعات تقريبية تأتي من المديرين التنفيذيين للشركة. وتريد ميتا خفض التكاليف في معظم أنحاء الشركة هذا العام في مواجهة تباطؤ مبيعات الإعلانات ونمو المستخدمين.


وقلصت شركات التكنولوجيا في جميع المجالات من طموحاتها تحسبا لركود محتمل في الولايات المتحدة. ولكن التراجع في أسعار أسهم ميتا كان أكثر حدة من المنافسين مثل جوجل وآبل.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة