الأحد 02-10-2022
الوكيل الاخباري

هذا ما يحدث عندما لا تحدث هاتف أندرويد

android-12-phones_ac61


الوكيل الإخباري - هناك أكثر من طريقة للعناية بهاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، وخاصة تحديثات البرامج التي توفر حماية لبياناتك الهامة، وإصلاح الأخطاء الوظيفية، وتحسين الأداء، لذا لا يجب تجاهل الإشعارات التي تطلب منك تحديث أندرويد.

فيما يلي أهم الأشياء التي تحدث عندما تتجاهل تحديث نظام أندرويد على هاتفك، بحسب ما أورد موقع سلاش غير الإلكتروني:

فقدان الميزات الجديدة

اضافة اعلان

قد تحرم نفسك من المزايا الجديدة على هاتفك أندرويد إذا تجاهلت تحديث البرامج. على سبيل المثال، يحتوي تحديث نظام أندرويد 13 القادم على حزمة كاملة من المزايا مع تصميم جديد لواجهة المستخدم وأدوات تخصيص جديدة، وأنظمة خصوصية أكثر دقة. وفي هاتف بيكسل تقدم تحديثات بيكسل فيشتر دروبس عدداً كبيراً من الميزات مثل تصوير مقاطع فيديو وتحويلها إلى مقاطع ممتعة باستخدام طبقات الصوت والمؤثرات المرئية والإيقاعات وتأثيرات الاختلاط. إضافة إلى طريقة لإضافة شهادات التطعيم مباشرة من الشاشة الرئيسية.

 

زيادة فرصة تعرض الهاتف للهجمات

غالباً ما يواجه معظم مستخدمي هواتف أندرويد معضلة عندما يتعلق الأمر بتحديث هواتفهم، خوفاً من أن يؤدي تحديث البرنامج الأخير إلى إزالة بعض الأشياء، ولكن التحديث يمكن أن يقوم بإصلاح ثغرة أمنية مصنفة على أنها خطيرة.

أحد أكثر أنواع الثغرات الأمنية شيوعاً التي يقوم صانعو الهواتف الذكية بتصحيحها بشكل منتظم يسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد. ثم هناك نقاط ضعف تسمح للمتسلل بسرقة البيانات أو السيطرة الكاملة على الجهاز. يمكن أن تسمح الثغرة الأمنية الخطيرة أيضاً للمتسلل بتثبيت برامج ضارة، والتي يمكن أن تحدث الكثير من الضرر.

 

مشاكل الأداء والأخطاء

هناك طريقتان يؤثر بهما تحديث البرنامج على كيفية عمل هاتفك: إما إصلاح مشكلات الأداء الحالية أو زيادة تحسين التجربة. وأحياناً تؤدي بعض التحديثات إلى حدوث بعض المشاكل، وغالباً ما تطرح الشركات تحديثات تصحيحية لحل هذه المشكلات. على سبيل المثال، ميزة الممحاة السحرية المتوفرة في تطبيق صور غوغل لهواتف بيكسل الذكية. تسبب التحديث غير الصحيح الذي نشرته غوغل في اختفاء الميزة، مما دفع الشركة إلى سحب التحديث. وبعد التعرف على الخطأ، أصلحته غوغل بتحديث تصحيحي.

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة