الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

واتس آب قد يتيح باباً خلفياً للشرطة البريطانية

72cf1862-bb8b-11e6-8b45-b8b81dd5d080


الوكيل الاخباري - ذكرت وكالة بلومبرغ أن تطبيق واتس آب ربما يتيح باباً خلفياً للشرطة البريطانية للتطفل على الرسائل الخاصة، إذ يُجبر اتفاق جديد محتمل توقيعه الشهر الجاري بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية، شركات التواصل الاجتماعي الموجودة في الأخيرة مثل فيسبوك، وواتس آب، وفيسبوك مسنجر، مشاركة الرسائل المشفرة مع الشرطة البريطانية للمساعدة في التحقيقات.

ويتحتم على شركات التواصل الاجتماعي مشاركة المعلومات لدعم التحقيقات في الأفراد المشتبه في ارتكابهم جرائم جنائية خطيرة، مثل استغلال الأطفال، أو الإرهاب، وفق ما أورد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الثلاثاء.

وتحتاج فيسبوك، من أجل أن تتمكن الشركة من الوصول إلى الرسائل المرسلة عبر واتس آب، إلى التراجع عن تعهدات بحماية خصوصية مستخدميها بإعادة تصميم طريقة إرسال الرسائل وتلقيها بالكامل.

وتعمل الأبواب الخلفية الأمنية بشكل أساسي للوصول سراً إلى الرسائل، إذ تملك شركات التواصل الاجتماعي ووكالات تطبيق القانون مفاتيح لفك تشفير البيانات المرسلة والمستلمة من قبل مستخدمي تطبيقات المراسلة.

ويجادل دعاة الخصوصية بأن إدخال الأبواب الخلفية يعرضهم لإساءة القراصنة، أو حتى الأشخاص داخل الشركات أو وكالات إنفاذ القانون.

وكان الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، أعلن في وقت سابق من هذا العام أن الخصوصية حق من حقوق الإنسان، ولا يجب المساس بها.

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة