الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

يدعم Google Drive الآن اختصارات لوحة مفاتيح للنسخ واللصق

_لقطة الشاشة ٢٠٢٢-٠٥-٢٧ في ٤.٠٦.٥٥ م


الوكيل الإخباري - غالبًا ما تفتقر تطبيقات الويب إلى اختصارات لوحة المفاتيح التي قد تتوقعها في تطبيقات سطح المكتب ، وحتى هذه النقطة ، يضيف Google Drive الآن دعمًا لاختصارات سطح المكتب الشائعة.

اضافة اعلان


أعلنت جوجل في منشور أن العديد من اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة متاحة لمعالجة الملفات في Google Drive.

 

بدءًا من الأساسيات ، يمكنك الآن Ctrl + C للنسخ ، و Ctrl + X للقص ، و Ctrl + V للصق. إذا قمت بنسخ ملف ، فيمكنك أيضًا إجراء Ctrl + Shift + V لإنشاء اختصار بدلاً من إنشاء نسخة. أخيرًا ، سيؤدي تحديد ملف والنقر فوق Ctrl + Enter إلى فتح الملف في علامة تبويب متصفح جديدة. إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فأنت تستخدم مفتاح ⌘ بدلاً من Ctrl.

 

تسمح لك الاختصارات بنقل الملفات ونسخها دون التعمق في قوائم Drive أو النقر بزر الماوس الأيمن على الملفات ، مما قد يؤدي إلى تسريع إدارة الملفات بشكل كبير. تقول قوقل أيضًا أن نسخ ملف سيحفظ رابطه إلى حافظة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك إذا قمت بلصق الملف في بريد إلكتروني أو منطقة نصية أخرى (بدلاً من Drive) ، فستحصل على رابط للملف.


أجرت قوقل تحسينات أخرى على تطبيقات الويب Drive و Docs خلال الأسابيع القليلة الماضية. بدأ تحديد مجموعات نصية متعددة في نفس الوقت في الظهور في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ووصلت شرائح القائمة المنسدلة وقوالب الجدول في مايو ، وظهر الدعم المحسن لتنسيق Markdown في مارس.


يتم طرح اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة بشكل أسرع من معظم ميزات المستندات و Drive الجديدة الأخرى ، حيث يجب أن تكون متاحة للجميع في غضون 2-3 أيام. ومع ذلك ، لا يتم تقديمها إلا في تطبيقات Drive على الويب – سيكون من السهل الحصول على الاختصارات على أجهزة iPad وأجهزة Android اللوحية عند توصيل لوحة المفاتيح. تقول قوقل أن متصفح الويب الوحيد المدعوم هو كروم ، ولكن من الممكن أن تعمل المتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium.

 

عالم التقنية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة