الثلاثاء 16-08-2022
الوكيل الاخباري

ARM تجلب تتبع الأشعة لأجهزة أندرويد

202062315512442AM


الوكيل الإخباري - أعلنت شركة Arm عن وحدة معالجة الرسومات الرائدة الجديدة Immortalis، وهي الأولى من نوعها التي تتضمن تتبع الأشعة المعتمد على الأجهزة عبر الهاتف المحمول.

اضافة اعلان


ونظرًا لأن أجهزة الحاسب وأحدث منصات الألعاب Xbox Series X و PS5 تتجه تدريجياً نحو المرئيات المعتمدة على تتبع الأشعة، فقد تم تصميم Immortalis-G715 لتكون أول وحدة معالجة رسومات من Arm تقدم نفس الشيء عبر هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية.


وصممت Immortalis بالاعتماد على Mali، وهي وحدة معالجة الرسومات التي تستخدمها أمثال ميدياتيك وسامسونج. ووضعت الشركة بعين الاعتبار وجود ما بين 10 و 16 نواة. كما تعد Arm بزيادة قدرها 15% عن الجيل السابق من وحدات معالجة الرسوميات المتميزة من Mali.


وترى الشركة أن Immortalis هي بداية الانتقال إلى تتبع الأشعة عبر الهاتف المحمول بعد نجاحها مع 8 مليارات وحدة معالجة رسومات من Mali تم شحنها حتى الآن.


ويكمن التحدي في أن تقنيات تتبع الأشعة يمكنها استخدام قدر كبير من الشحن وقدرة الحوسبة والمساحة عبر نظام الهاتف المحمول على الشريحة.
ومع ذلك، فإن تتبع الأشعة عبر Immortalis-G715 يستخدم 4% من منطقة التظليل الأساسية. بينما يقدم أكثر من 300% من تحسينات الأداء من خلال تسريع الأجهزة.


ومن غير الواضح ما إذا التسريع بمقدار 3 أضعاف على تتبع الأشعة المستند إلى البرامج قد يكون كافيًا لإغراء مطوري الألعاب. ولكن عندما قدمت إنفيديا الأجهزة المسرعة لتتبع الأشعة في RTX 2080، أعلنت عن تعزيز بمقدار بين 2 و 3 أضعاف في ذلك الوقت.


وقد تكون التكنولوجيا مفيدة في تطبيقات الواقع المعزز حيث يمكن استخدام تتبع الأشعة لمطابقة الإضاءة الافتراضية مع بيئة العالم العالم الحقيقي من حولك.


وتقدم Arm تتبعًا للأشعة قائمًا على البرامج في Mali-G710. ولكن الوعد بدعم الأجهزة يعني رؤية الهواتف الذكية الرائدة مع هذه الشريحة في بداية عام 2023.
و أعلنت سامسونج أيضًا عن شريحة Exynos 2200 مع تتبع الأشعة القائم على الأجهزة في وقت سابق من هذا العام. ونتيجة لذلك يستعد المصنعون من أجل وصول الألعاب.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة