السبت 19-09-2020
الوكيل الاخباري



تركيب(65) مظلة من أصل (220)

الأمانة للوكيل : زيادة أسطول باص عمّان - فيديو

04216d54-e461-475c-8a6d-94c9552fea26


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أوضح مدير دائرة النقل بأمانة عمان الكبرى ، المهندس خالد أبو عليم ، أنه يتم العمل على تركيب مظلات خاصة للركاب في المناطق المعتمدة لمشروع باص عمان ، حيث تم تركيب(65) مظلة من أصل (220) .

اضافة اعلان
 

وبين أبو عليم ، صباح اليوم الثلاثاء ، أنه سيتم العمل على تعزيز المناطق الي تحتاج لحافلات ، بحسب الحاجة لذلك ، وقال " سيتم تزويد مجمع المحطة بحافلتين للوصول إلى جامعة العلوم الإسلامية ، نتيجة للحاجة المُلحّة لذلك ، حيث أعداد الطلبة ، الأمر الذي يتطلب تزويد المجمع بعدد إضافي من الحافلات ، علما أنه يوجد في مجمّع الشمال بطبربور حافلات خاصة للجامعة .

 

وأشار إلى أن ما يزيد عن 20 – 25 ألف راكب يوميا يستخدمون ، (135 ) حافلة ضمن مشروع باص عمان.


وفيما يتعّلق ، بأماكن بيع بطاقات الشحن،  أكد أبو عليم وجود (12) نقطة لهذه الغاية ، منوها أنه سيتم دراسة زيادة محلات شحن البطاقات في المجمع ، عن محلين ، نتيجة لأعداد المواطنين فيه.


وعرّج على إعفاء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من أجور النقل ، وتابع " يتم تقديم البطاقات لهذه الفئة من أي نقطة شحن ولا يشترط الذهاب إلى مجمع الشمال، إلا لمرة واحدة فقط ، لغايات التأكد من هويّة الشخص، والتوقيع على نموذج معين ، حيث يمكن لأي شخص من أفراد عائلة المتقدم بالطلب استلام البطاقة".