الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



مثمّنا دور المعلم ومكانته

الاعلامي محمد الوكيل يوجه رسالة لنائب نقيب المعلمين - فيديو

maxresdefault
الإعلامي محمد الوكيل - أرشيفية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - ناشد أولياء أمور طلبة ، بعودة أبنائهم على مقاعد الدراسة ، نتيجة لإضراب المُعلمين ، والذي دخل الأسبوع الرابع .

 

الإعلامي محمد الوكيل ، وجّه نداءً للمطالبة، صباح اليوم الإثنين ، بعودة الطلبة إلى المدارس، من منطلق المصلحة العامة ، بعيدا عن التصعيد في الموقف ، التي من شأنها إحباط الطلبة .

 

مطالبة شعبية بعودة الطلبة إلى المدارس

وعبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"، انهالت الرسائل الصوتية من أردنيين ، حيث استمع إليها الوكيل ، حيث كان الاستياء العام سيد الموقف ، وباتت عودة الطلبة إلى مدارسهم حاجة مُلحة ، وقالوا : الأمر زاد عن حده .

 

ولم تتوقف الشكاوى بشأن إضراب المعلمين ، الذي يُراوح مكانه على العاصمة عمّان ، بل امتدّ ذلك ليصل إلى محافظات أخرى ، ونوهّ كثيرون أنهم مع مطالب المعلّم ، إلا أن أسلوب الإضراب ، يؤثر على مناحي الحياة ،وعدم سيرها بشكل طبيعي .

 

رسائل صوتية عدة ، من أولياء الأمور ، التقت في ذات المطلب ، المُتمثّل بعودة الطلبة إلى المدارس ، خاصة طلبة الثانوية العامة ، الذين باتوا يشكون جرّاء الوقت الزمني بعيدا عن مقاعد الدراسة ، ما سيؤثر على نفسيتهم ، ويحول دون دراستهم .

 

الوكيل مع مصلحة الجميع

الإعلامي محمد الوكيل ، انتفض لأجل الطلبة وأولياء الأمور ، مقدّما مقترحا لنقابة المعلمين ، في سبيل التخفيف من وطأة الإضراب ، وقال : أتمنى من النقابة أن تتخذ قرارا بشأن استثناء طلبة الثانوية العامة ، وطلبة الصف الأول من إضرابها، حيث أن سنتهم الدراسية مصيرية.

 

الوكيل ، طالب النقابة بأهمية النظر إلى الأمور ، من منظر آخر ، تحسّبا من خسائر إضافية ، في ظلّ مدة الإضراب "غير المسبوقة" ، ما يؤثر على مسار العملية التعليمية ، والتأثير على الطلبة ، خاصة في تعويضهم الحصص الدراسيّة .

 

وثمّن ، الوكيل على دور المعلم الريادي ، ودوره في الحفاظ على سمعة الأردن تعليميا ، وقال : نحن مع مطالب المعلّم وكل الاحترام والتقدير لهم ، ولكن نتمنّى بقرار باستثناء طلبة الثانوية العامة والأول الابتدائي من قرار الإضراب.

 

ووجّه رسالة شكر ، لكل معلّم ، يقدم رسالته المهنية على أكمل وجه، موجّها بادرة " إلى نقابة المعلمين، ممثلة بنائب نقيب المُعلّمين ناصر النواصرة ، وزاد " كبادرة مني وكخطوة أولى ، أدعو إلى استثناء طلبة التوجيهي وطلبة الصف الأول والابتدائي ، من قرار الإضراب ، ثمّ طالبوا بالاعتذار وعلاوة الـ(50) دينار " - الفيديو أسفل الخبر - .  

 


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة