الثلاثاء 24-09-2019
الوكيل الاخباري



عبر" برنامج الوكيل"

' التربية ' توجّه نداء فيما يتعلّق بشهادة التوجيهي في الخارج- شاهد

8201918101756409154812



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني 

 

كشف مدير دائرة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة النقاب ، عن الكتاب الذي تمّ تعميمه لأعضاء قسم معادلة الشهادات في وزارة التربية .

 

وبين العجارمة ، للإعلامي محمد الوكيل ، صباح اليوم الثلاثاء ، أن مفاد الكتاب - آخر الخبر - يتضمن عدم معادلة شهادات الثانوية العامة في كل من ، تركيا، اليمن، أوكرانيا، السودان، وليبيا ، وذلك اعتبارا من بداية العام الدراسي .

 

وجاء في الكتاب، الذي حصل عليه "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا"، أن ذلك يأتي إلتزاما بما ورد في نظام معادلة الشهادات (2019) .

 

دعوة لأولياء الامور

ووجّه العجارمة عبر البرنامج ،دعوة لأولياء الامور ، بعدم السماح لأبنائهم للسفر خارج الأردن ، بقصد الحصول على شهادات في الثانويّة العامة ، وتابع " الأردن يشهد تقدّما علميّا واضحا، وشهادة الثانوية العامة في الأردن مشهود لها، كما أن الأسئلة من داخل المبحث المُقرر ".

 

وتساءل العجارمة ، لماذا يتم ابتعاث الطالب ، ما دامت سبل التعليم متوفّرة في الأردن؟! .

 

ونوّه ، إلى أنه لن يتم الاعتراف بشهادات الثانويّة في مدارس بغير بلدها ، كالمدارس الليبيّة في تركيا - على سبيل المثال لا الحصر - .

 

وشدّد العجارمة في الكتاب الذي حمل توقيعه ، على إجابة المواطن بـ(حزم وحسم )، فيما يتعلق بمعادلة شهادات الثانوية العامة في الخارج .

 

وقد تطرّق الإعلامي الوكيل إلى مضمون الكتاب ، كونه يهمّ الأردنيين ، في ظلّ ما يرتئيه أولياء الأمور ، وطلب شهادة الثانوية العامة لأولادهم خارج الأردن .