الأربعاء 29-01-2020
الوكيل الاخباري



الامتحان يراعي الفروق الفردية

'التربية ' توضّح فيما يتعلّق بامتحان التوجيهي - فيديو

10201929114417382148731



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية ، الدكتور نواف العجارمة ، أن جميع أسئلة الثانوية العامة ، ستكون من المبحث المقرر للطلبة .

 

ولفت العجارمة ، اليوم الأحد ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، أن آلية الامتحان لم تتغير ، حيث اعتماد (8) مباحث ، واحتساب (7) مواد، للتسهيل على الطلبة، ورفه تحصيلهم الدراسي .

 

وبيّن ، إلى أنه سيتم مراعاة الفروق الفرديّة للطلبة ، من خلال الأسئلة الاستنتاجية إلا أنها من داخل المبحث ، لكن بطريقة "الاستنتاج" .

 

وتابع " كل فقرة من امتحان التوجيهي من المبحث المقرر ، حيث سيكون هنالك فقرة الاختيار من متعدد ، بنسبة (30%) من حجم المادة".

 

العجارمة يُطمئن الطلبة 

وطمأن العجارمة ، أولياء أمور الطلبة ، داعيا إلى عدم ضرورة توجّه الطلبة إلى المراكز الثقافية ، أو الاعتماد على "الدوسيات" في الدراسة ، مشدّدا على ضرورة اعتماد الطالب على شرح معلمه والكتب المدرسية ، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على اعتماد آلية شأنها التخفيف من حدّة التوتر .

 

وعرّج على التعليم المهني ، منوّها إلى أنه يتم دراسة الأمر، لأهميته في رفد سوق العمل ، بحسب الرؤية الملكية السامية.

 

جاء ذلك ردّا على ملاحظة أحد المواطنين ، فيما يتعلّق بطبيعة أسئلة امتحان الثانوية العامة ، والتي تربك الطلبة ، وفق تعبيره.