الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



إجراءات سلامة احترازية بشأن كورونا

'التربية' توضح لـ الوكيل حول ارتداء القفازات لطلبة التوجيهي أثناء الامتحان - فيديو

عج



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - وجّـه أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليميّة ، الدكتور نواف العجارمة ، رسالة هامّـــة لطلبة الثانويّة العامـة "التوجيهي" ، والتي تتضمن عدم استهانة الطلبة بقدراتهم ، وأهميّة النوم الكافي ، لتمكينهم من آداء الامتحان بتركيز  ، وتناول وجبة الإفطار ، والتواجد في القاعة قبل ساعـة ، تحسّبا من أيّ طارئ .

 

وبينّ العجارمـة ، اليوم الثلاثاء، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثيـر إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديــو هلا" ، أن الوزارة اتخذت كافة إجراءات الصحّـة والسلامة العامة، بشأن فيروس كورونا .

 

وشدّد على الاهتمام بالجانب النفسي للطلبة ،من خلال قيام رؤساء القاعات بتوزيع الحلوى،الماء، العصير، والورود قبل آداء الامتحان ،ما يرفع وتيرة الطاقة الإيجابيّة لديهم .

 

وفي ردّ على سؤال حول إمكانية تقديم الطالب "المحجور عليه" نتيجة لفيروس كورونا ، أجاب العجارمة " بإمكان الطالب تقديم الامتحانات ، وعليه تبليغ رؤساء القاعات بذلك ، وعليه يتم وضعه بغرفة خاصة" .

 

وتحدّت عن الطلبة "غير النظاميين " ، لافتا أنهم شريحة غير متجانسة ، وتابع " لا يمكن مقارنتهم مع الطلبة النظامييـن ، حيث تعرضوا - غير النظاميين- في سنوات سابقة للتعلّم المباشر ، أما الطلبة النظاميين فقد تعرّضوا لتحدّيات منذ بداية الفصل الدراسي .

 

وشدّد ، على ضرورة ارتداءالكمّامات أثناء تاديّة الطلبة للامتحانات ، منوّها أنه بإمكانه خلعها لوقت قصير ، أما القفّازات فقد أشار إلى أنه "ليس من الضرورة ارتداؤها " .

 

وطمأن العجارمة على أنه بإمكان جميع الطلبة، الذين لم يحالفهم الحظ ، آداء الامتحانات من خلال "التكميلي" ، وزاد " تم تغيير العديد من التعليمات التي تحول دون تحقيق ما ينشده الطلبة ".

 

واختتم ، بالشكر ، لجميع الجهات المعنية ، حيث تضافر الجهود ، لإنجاح تقديم الامتحانات ، عدا عن وجود ممرض في كلّ قاعة امتحان ، لفحص الطلبة نتيجة لكورونا.

 

وأثنى على أنّ "التعلّم عن بعد" في الأردن، حيث أثبتت نجاحها ، في ظل جائحة كورونا.