الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



لأول مرة يتم تحديد الأوزان النسبية

التربية توضّح لـ'برنامج الوكيل ' تفاصيـل جديدة لامتحان الثانوية العامة - فيديو

نواف



الوكيل الإخباري- جلنار الراميني - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية ، الدكتور نواف العجارمة ، أنه لأول مرة يتم تحديد الأوزان النسبية للمواد الدراسية لطلبة الثانوية العامة ، حيث تصادف الامتحانات في الاول من تموز القادم .

 

وبيّن العجارمة ، عبر"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه تمّ تخصيص 65٪؜ لمادة الفصل الاول و 20٪؜ للمادة من بداية الفصل الثاني من توقف الدراسة 2020/3/15 و 15٪؜ للتعليم عن بعد .

 

وأشار ، للإعلامي محمد الوكيل أنه تمّ نشر المواد الدراسية المحذوفة ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وعن السبب الذي حدا وزارة التربية والتعليم ، لتقديم الطلبة أكثر من امتحان في ذات اليوم ، فقد أوضح العجارمة أن الاشتراطات الصحية نتيجة لأزمة كورونا تتطلب تعقيم المدارس بعد كل امتحان ، ما أدى إلى مباعدة الامتحانات وتقديم امتحانين في يوم .

 

وزاد " الوزارة ستراعي خلال جلسات الامتحان كل شروط السلامة العامة والبرتوكول الصحي المتفق عليه مع وزارة الصحة".

 

وفيما يتعلّق بطلبة الدراسة الخاصة ، فقد لفت أنه سيتم نشر الجدول الخاص بهم ، بعد غد الأربعاء ، ولن يتم حذف أية مادة دراسية ، لكونهم استكملوا في وقت سابق التعليم في مدارسهم ، من خلال التعليم المباشر .

 

وعرج على مدة جلسة الامتحان التي تصل إلى (3) ساعات ، منوها أن الامتحان سيبدأ عن الساعة العاشرة صباحا ، حيث أن الوقت بين الامتحان الأول والثاني تصل ما بين (15) دقيقة - (30) دقيقة.

 

وعن طلبة التوجيهي من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، فقد أشار إلى أنه سيكون في غرفة منفصلة ، ويُعامل معاملة خاصة .

 

وطمأن العجارمة ، أولياء أمور الطلبة ، وطلبة الثانوية العامة ، بأن امتحان الثانوية العامة ، سيجري على ما يرام ، "ولا داعي للقلق".