الإثنين 12-04-2021

منصة جديدة لغايات التعلم عن بعد

التربية لـبرنامج الوكيل : العمل بنظام الزوجي والفردي مؤقتا

مد
أرشيفية


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، أن دوام يوم الثلاثاء القادم لطلبة المدارس ، سيكون للنظام الفردي والتي تضم الصفوف "الأول ، الثالث ، الخامس،السابع، التاسع، الأول الثانوي".

اضافة اعلان
 

أما يوم الأربعاء ، سيتم تخصيصه للصفوف الزوجية "الثاني ، الرابع، السادس، الثامن، العاشر،الثانوية العامة، وفق قبيلات.

 

وأشارت في حديثها للإعلامي محمد الوكيل، لـ"برنامج الوكيل" ، الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، الأحد ، أن العمل بنظام الزوجي والفردي سيكون بالتناوب ، ومؤقتا ، لغايات تنظيم العملية التعليمية ، وتدريبهم على البرتوكول الصحي، نتيجــة لجائحـــة كورونا.

 

ونوّهت أنه سيتم البدء بتدريس الطلبة للمناهج الجديدة  بتاريخ 13/9 ، لافتة أنه سيتم إطـــلاق منصّة جديدة ، وتزويد الطلبة بـ"الباسوورد" و "اليوزر ، لغايات "التعلم عن بعد ".

 

وأضافت "أول (10) أيام من بدء العـــام الدراسي القادم  ، سيتم بتعزيز القدرات والمهارات الأساسية للطلبة ، وبعدها سيُصار إلى تدريس المناهج".

 

وبينت أنه جرى قبول (20) ألف طالب تقدموا بنقل من المدارس الخاصة إلى الحكومية، مشددة على ضرورة العمل بالإجراءات الصحية الاحترازية ، والعمل بمسافات الأمان بين الطلبة ، عملا بالتباعد الاجتماعي.

 

وتم استحداث (34) مدرسة ، بحيث تكون على النظام المسائي، كما أن هناك طلبات ما زالت على قائمة الإنتظار، وسيتم توزيع الطلبات على تلك المدارس، وفق قبيلات .

 

وأشارت أنه تم تخفيض عدد الحصص الأسبوعية ، وممارسة الأنشطة ضمن البرتوكول الصحي .

 

وزادت قبيلات " سيتم بيع الطلبة ، من خلال إجراء احترازي ، بمندوب لعملية البيع داخل الغرف الصفية ".

 

للتواصل على أرقام عمليات وزارة التربية والتعليم : 

 

0791881434

0797396681

0796645414

06/5692368

06/5662475

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة