الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تسهيلا لمعاملاتهم

التشريع والرأي للوكيل : هذا القرار سيُسعد الأردنيين - فيديو

28c8b4c9-e4ee-48b8-8332-f41da95844fb


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكدت رئيس ديوان التشريع والرأي، فداء الحمودعلى أهمية القرار القاضي ، بتفويض صلاحيات رئيس الوزراء ومجلس الوزراء في الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي.

اضافة اعلان

 

ولفتت في حديثها عبر "برنامج الوكيل"، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الثلاثاء ، أن الهدف من ذلك هو التسهيل على المواطنين في إنجاز "المعاملات الروتينيّة" وليس تهرّبا من المسؤولية، وإعطاء الثقة لأصحاب الخبرة والكفاءة للمسؤولين ، لإصدار قراراتهم ، دون الرجوع إلى الوزراء، الأمر الذي يعزز توجيهات الملك عبد الله الثاني .

 

وأشارت الحمود في معرض حديثها مع الإعلامي محمد الوكيل ، أن هذا يأتي 

تحت عنوان "الإصلاح الإداري"، مع مراعاة نهج التشاركيّة والتشاور والقطاعات المعنية.

 

خدمة للمواطنين

وزادت " الأمر سيؤدي إلى تنمية المجتمع المحلي، وخدمة المواطنين ، عدا عن تطوير الآداء المؤسسي ، والتخلص من المحسوبية ، والعمل على مكافحة الفساد ، والتمتّع بالشفافية ".

 

وفيما يتعلق بالاستثمار ، أوضحت الحمود أنه تم إنشاء نافذة استثمارية في وقت سابق ، ولكن ليس بالطموح المطلوب ، لتسهيل الإجراءات مع المستثمرين ، وزادت " سيتم إعادة النظر بموضوع النافذة ، في سبيل رفع وتيرتها في الأردن ، بحسب الرؤى الملكية".

 

ونوّهت ، أن معاملات المواطنين في سلّم الأولويات ، حيث أهمية إجرائها بالسرعة الممكنة ، ما يعني ضرورة العمل على قرار عاجل من المدير ، أو المسؤول دون اللجوء إلى رئاسة الوزراء.

 

وعبّرت عن أملها ، في أن يوفّر القرار ، الجهد والوقت على المواطنين ، حيث أن هنالك أمورا تتطلّب أسابيع أو شهورا لإنجازها ، ما يعني وقتا إضافيا ، قد تُعيق والإجراءات الحكومية، إلا أن القرار "سيُسعد" الأردنيين .

 

وزادت الحمود " حجم المعاملات ، اختلف عن السابق ، فقد تضاعف ، ما يعني ضرورة الخروج بقرار يُخفّف من معاناة المواطنين  ".