الثلاثاء 24-11-2020
الوكيل الاخباري

للاستفادة من خدمات الحكومة الإلكترونية

الحكومة تعتزم تفعيل الهوية الرقميّــة - فيديو

هو
هوية الأحوال المدنية


الوكيل الإخبارية - كشف رئيس قسم الأنظمــة والتطبيقات في وزارة الاقتصـــاد الرقمـــي والريـــادة، المهندس عبـــدالله الفرايــة، أنّه سيتم إصدار هويّـــة رقميّة، حتى يتمكّنوا من استخدام تطبيق "سند".

اضافة اعلان
 

ولفـت الفرايــة ، اليوم الثلاثاء في حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثيـر إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديــــو هلا"، أن الهوية الرقميّة ستغني عــن بطاقة الأحوال المدنيّة الحالية ، وسيتم الاستفادة من خدمات الحكومـــة الإلكترونيّـة .

 

وأشار للإعلامي محمّد الوكيل، أنه فور قيام المواطن بإدخال الهوية ، سيتم التعرّف على البيانات بشكل سريع وفعال ، وبالتالي الاستفادة من الخدمات الحكوميّة الإلكترونيّــة .

 

جاء ذلك ردّا على شكــوى لمواطن ، تفيد بعدم التعرّف على هويته بعد إدخال بياناته الشخصيّــة ، عند استخدامه لها ، للاستفادة من إحدى الخدمات الإلكترونيّـة ، حيث أجاب الفراية : الأمر يتعلّق بخطأ في البيانات الخاصّــة بالخدمة المطلوبـة من قبل المواطن ، ولا يتعلّق بالوزارة ".

 

يذكر ، أن "الهويّة الرقميّة" ، جزء من الحزمــة التنفيذيّة الخامسة من البرنامج الاقتصادي الحكومي ، والتـــي جاءت بعنوان: “الخدمات الإلكترونية وتحسين بيئة الأعمال”.

 

وبيّنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، في وقت سابق ، أن التسجيـــل في تطبيق “سند”، يعتمد على تفعيل الهوية الرقمية والتسجيل والتفعيل المسبق في موقع بوابة الحكومة الإلكترونية (jordan.gov.jo) أو (sanad.gov.jo)؛ حيث يتطلب من المواطن الأردني تسجيل حساب على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية واتباع إجراءات تفعيل هذا الحساب عبر زيارة أحد مراكز الخدمة التابعة لنظام إدارة هوية المستخدم (مشروع الهوية الرقمية) المنتشرة في جميع المحافظات.