الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



طالبة تشيد بإجراءات الحكومة

الحكومة ستتكفّل بتأمين الطلبة العائدين غير المقتدرين - فيديو

ط



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس لجنة التربية والتعليم والشباب النيابية الدكتور مصلح الطراونة، أنه تمّ التواصل مع الطلبة الأردنيين في الخارج ، والاستماع لمطلبهم المتمثّل بعودتهم إلى الأردن ، بعد أن تقطّعت بهم السبل.

 

وأوضح ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، اليوم الخميس ، أنه تمّ التواصل مع السفارات الأردنيّـــة في الخـــارج ، من أجل الترتيب لعودة الطلبة ، بالتنسيق مع الجهات المعنيّــة .

 

ولفت الطراونة ، إلى أن الطلبة الذين يعانون من ضيق العيش ، ستتكفّل الحكومة ، بتأميـن إقامتهم ، بعد التشاور مع وزارة الخارجيّـــة وشؤون المغتربين ، وقال " الحكومة تقوم بالترتيب لهذا الأمر ، وقوفا مع الطلبة غير المُقتدرين ".

 

ولم يغفل الحديث عن الجهود الحكومية ، لاستقبال الطلبة ، منذ عودتهم إلى المملكة ، مُشيدا بالإجراءات الوقائية.

 

وتحدّث الطراونة، للإعلامي محمد الوكيل، عن تواصله مع أولياء أمور الطلبة ، ومدى معاناة الطلبة الذين كانوا في بلاد الاغتراب ، وقال " تواصل معي أحد الطلبة ، وقد كان التابوت أمامه فكيف سيكون شعوره؟!.

 

وعبّر الطراونة عن استيائه ، حيال مقطع "الفيديو " الذي يظهر من خلاله طلبة يمارسون "الدبكة" في الحجر الصحي ، معتبرا ذلك استهتارا واضحا بالإجراءات الحكومية .

 

الطالبة عليمات : إجراءات صارمة  

ومن جهتها ، أشادت شهد عليمات ، طالبة قادمة من بريطانيا ، بجهود الحكومة ، وأجراءات الوقاية التي اتخذتّها منذ عودة الطلبة الأردنييــن .

 

وقالت لـ"برنامج الوكيل" من خلال اتصال عبر "سكايب" ، إن الأجراءات الوقائية كانت صارمة ، حيث ارتداء القفازات والكمامات ، واستخدام المعقّمات ، من أجل صحة وسلامة الطلبة ظن منذ هبوط الطائرة ، حتى وصولنا إلى أماكن الحجر الصحي  .

 

وبيّنت عليمات ، أن النائب مصلح الطراونة ، تواصل مع الطلبة ، في سبيل تقديم النصائح لهم ، والاستماع لمطالبهم .