الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



عبر "برنامح الوكيل"

'الخارجية' : أولويات لإعادة الطلبة الأردنييـن من الخارج - فيديو

ضيف



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الناطق الإعلامــي ، باسم وزارة الخارجيــة وشؤون المغتربيـن ، ضيف الله الفـايز ، أن الوزارة تلقت حتى الساعة السادسة مساء أمس الإثنين (23) ألف طلب من مختلف الدول ، من الطلبة الأردنيين في الخـارج ، في سبيل السماح لهم بالعودة.

 

وأوضـح الفايز ، اليوم الثلاثـاء ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن عملية الفرز، تتم وفق الشروط المعتمدة ، والفئات الذين تمّ اعتمادهم من قبل الــوزارة .

 

وبيّن ، أن هنالك الآلاف من الطلبة لم يُقدّموا طلبات العــودة إلى الأردن، عبر المنصة الإلكترونية ، ما يعني أنهم سيمكثون خارج الأردن ، ملتزمين بتعليمات الصحة والسلامة العامة ، تحسّبا من فيروس كورونا.

 

 وأشار الفايز، أن الوزارة ، تحضّــر للتجهيزات اللوجستية ، لإحضار الطلبة ، من خلال الإلتزام بشروط الصحة والسلامة العامة ، عند استقبالهم، منوها ، أن الأولويــة للإناث ، وطلبة المدارس الموجودين دون ذويهم ، ما يحتّم جعلهم على قائمة الأولويــات .

 

 وتابع " ما يهم سلامة الطلبة ، ونحن حريصون على ذلك" .

 

وكانت قد انتهت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من التسجيل عبر المنصة الإلكترونية،  التي أطلقتها الحكومة للطلبة الأردنيين الراغبين بالعودة من الخارج.