الإثنين 28-09-2020
الوكيل الاخباري



على ضوء شكوى مواطنة

'الصحة' لـبرنامج الوكيل : توفّر مواد فحص فيروس (C) خلال أسبوعين - فيديو

اسيا


الوكيل الإخباري - عبّرت مواطنة عن استيائها حيال عدم تمكّنها من إعادة فحص فيروس (C)، في المختبرات ، حيث تعاني من تليّـف في الكبــد ، لمعرفة مدى تأثير الدواء الذي تتناوله في التخفيف من معاناتها ، ومدى فاعليته.

اضافة اعلان
 

ولفتت في حديثها مع الإعلامي محمّد الوكيل ، الإثنين، وذلك من خلال "برنامـج الوكيل" والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه منذ شهر أيار (5) ، تنتظر إجراء الفحص المطلوب ، حتى لا يزيد وضعها الصحي سوءا.

 

"الصحة" توضّـح 

وعلى ضوء ذلك ، تمّ التواصل مع مدير مديرية المختبرات في وزارة الصحـــة، الدكتورة أسيا العدوان ، حيث لفتت أن جائحة كورونا تسببّت بتأخير استلام عطاء من الخارج لمرضى الكبد ، وزادت " لقد كان من المفترض تسلم المواد الخاصة بالفحص من شهر (3) الماضي ، إلا أن جائحة كورونا تزامن مع ذلك ، ما أدى إلى عدم استلام العطاء من الشركات المصدّرة" .

 

وأشارت العدوان للإعلامي الوكيل، أنه سيتم توفير العلاج اللازم للفحوصات ، خلال أسبوعين ، لتعديل جرع المرضى ، بناءً على الحالة السريريــة ، وذلك بإيعاز من وزير الصحّة ، الدكتور سعد جــابر.

 

وتابعت" أمر تأخر توفير الفحوصات اللازمة ، خارج عن إرادتنا ، نتيجة للظروف التي عصفت بالعالم ، وسيتم توفير العلاج بأسرع وقت ممكن".