الجمعة 23-10-2020
الوكيل الاخباري



سوق سوداء تربك سائقي الشاحنات

اللوزي للوكيل: سنراقب صرف وصولات العقبه

حك


الوكيل الإخباري - أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقــل البــري، المهندس صلاح اللوزي، أن هنالك وثيقة قانونية رسمية لضبط الأجــر من محافظـة العقبة  إلى مختلف مناطق المملكة ، بشأن شحن البضائع .

اضافة اعلان
 

ولفت اللوزي ، الثلاثاء، عبر "برنامج الوكيل" والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن مشكلة أجور النقل إلى مختلف المناطق ، قائمة منذ فترة.

 

وأوضح ، أن الوثيقة تبيّن الإجراءات القانونية ، وصلاحيات صاحب البضاعة ، وصلاحيات الشركة الناقلة ، لحمايتهما ، وفق قرار مجلس الــوزراء.

 

وأشار اللوزي ، أن سيتم الوقوف على مكاتب السوق السوداء ، التي تُعنى بصرف أجور الشحن ، نتيجة لعدم التقيّد بالتسعيرة الخاصة ، وفق لائحة أجور مُنبثقة من هيئة تنظيم النقل البري .

 

جاء ذلك ، على ضوء شكوى وردت للبرنامج، من مالك مركبة شحن ، نتيجة لعدم التقيد بلائحة الأجور ، من قبل مكاتب الصرف ، ما يؤدي إلى إرباك مالكي سيارات الشحن، حيث أشار إلى عدم وجود "وصــل" للصرف ، عدا عن عدم وجود رقابة مالية عليها، بالرغم من تعاملها يوميا بآلاف الدنانير .

 

اللوزي، بيّـن للإعلامـي محمّد الوكيل، أنه سيتم متابعة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة ، بما يضمن حقوق مالكي مركبات الشحن ، والشركات الناقلة ، ووضع حدّ للمخالفين.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة