السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



يستمر لمدة شهر

المعونة الوطنية يكشف للوكيل تفاصيل الدعم التكميلي -فيديو

3b269241-3eac-41d4-ac42-450dff44f1a5



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية، عمر المشاقبة ، أن برنامج الدعم التكميلي سيبدأ الأحد القادم ، ويستمر لمدة شهر .

 

ولفت المشاقبة ، صباح اليوم الإثنين ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه يمكن التقديم للطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم .

 

وبين ، إلى أن المناطق النائية ، والبوادي والأرياف ، سيتم الوصول إليها من خلال مراكز تابعة لصندوق المعونة الوطنية ، لضمان تقديم الطلبات من خلال الأسر الفقيرة البعيدة .

 

وأشار المشاقبة للإعلامي محمد الوكيل ، أن هنالك شروطا معينة ، لقبول طلبات التقديم ، وقال " موظفو الحكومة ، ومستفيدو صندوق المعونة الوطنية لا يمكنهم الاستفادة من هذا البرنامج ".

 

وبين ، أن البرنامج ، يقدم خدمات التأمين الصحي، ومصاريف النقل العام ، وتركيب وحدات الطاقة الشمسية ، عدا عن الدفع النقدي .

 

ولفت إلى أن المرحلة الأولى، قد انطبقت الشروط فيها على (120) ألف أسرة ، حيث استفادت (25) ألف أسرة من الدعم النقدي، عدا عن خدمات أخرى توزّعت لأسر أخرى .

 

 وقال المشاقبة " برنامج الدعم التكميلي، هو برنامج مكمّل اقتصاديّا للأسر ، لتحسين مستواهم المعيشي ، ولا يعني أن يبدأ مع الأسر الفقيرة من الصفر ، كما الحال في صندوق المعونة الوطنية ".

 

وطمأن الأردنيين ، أنه بإمكان المواطن ، الذي قام بتقديم طلب في المرحلة الأولى ، ولم يتمكّن من الحصول ، بإمكانه تقديم الطلب مرة أخرى ، والتأكد من بياناته ، ليتمكّن من الحصول على الدعم.

 

وزاد " هنالك (57) مؤشرا ، لاعتماد الأسر الفقيرة التي تستحق الدعم ،علما أن هنالك ربطا بين (62) جهة حكومية مع صندوق المعونة ، للتأكد من البيانات المقدّمة من قبل المواطنين ".

 

وأوضح المشاقبة ، أن الحكومة تعهّدت بدعم الأسر الفقيرة ، وأردف قائلا " لن يكون برنامج الدعم التكميلي لفترة مؤقتة، كما تمّ تداوله ، فقد تعهّدت الحكومة ، العمل على دعم الأسر الفقيرة ".

 

للدخول لرابط طلبات تقديم برنامج الدعم التكميلي .. انقر هنا