الثلاثاء 15-10-2019
الوكيل الاخباري



تميّز يولد من رحم المعاناة ..قصّة إبداع

بالفيديو والصور .. الأميرة سميّة تفاجئ الطالب يزن عبر ' برنامج الوكيل'

50996461-1fcf-4693-afbe-5dd5973d5819



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - قصّة إبداع ، قصّة تميّز ، قصّة طالب صهر ظروفه القاسية ، لأجل التفوّق والفلاح، وكانت البداية قبل (5) سنوات .

 

تفوّق يزن جمال عمر ياسين في دراسته بالثانوية العامة ، حيث حصل على معدّل (93.7%) بالفرع العلمي ، وذلك عام (2014) ، إلا ان ظروفه كانت تقف حائلا أمام ما يصبو إليه ، ما حدا به لإطلاق مناشدة عبر موقع "الوكيل الإخباري" ، في سبيل الأخذ بيده ، وتبني عقليته العلمية الرائعة .

 

يزن ، طالب تحدّى ظروفه ، وصيّر من العواقب سُلما ليولد من رحم المعاناة ،

بعد أن قدّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة سميّة بنت الحسن ، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، منحة دراسية على نفقتها الخاصة للطالب يزن لإكمال تعليمه الجامعي في الجامعة.

 

واليوم وبعد (5) سنوات ، فقد تخرّج الطالب يزن ، من الجامعة بتخصّص هندسة القدرة والطاقة الكهربائية بمعدل(94.2%) بتقدير امتياز ، علما أنه حصل على الأول على كاف التخصّصات في الجامعة .

 

الوكيل يُفاخر بتفوّقه

الإعلامي محمد الوكيل، وخلال "برنامج الوكيل "، والذي يُبثّ عبر إذاعة القوات المُسلحة الأردنية " راديو هلا" ، لم يغفل صباح اليوم الخميس، الحديث عن الطالب يزن لكونه يعتبر "أيقونة" للتفوق ، لهؤلاء الذين يعانون الظروف المقيتة، لكن شعارهم " من جدّ وجد ومن سار على الدرب وصل " .

 

الوكيل قال بصوت الفخار على الهواء " إحنا حبينا نحكي بهذا الموضوع اليوم حتى نوصل رسالة ، بأن الإصرار على النجاح ما اله حدود ، ولا يتوقف أمامه أي عواقب إذا الإنسان سعى وتوكل على الله" - الفيديو آخر الخبر- .

 رئيس الجامعة : يستحق

وفي ذات السياق ، عبّر رئيس جامعة الأميرة سميّة بنت الحسن، الدكتور مشهور الرفاعي للإعلامي الوكيل ، عن سعادته الغامرة ، بما حصده يزن ، حيث قال " يستحق يزن هذا التكريم ، ولقد كان لسمو الأميرة سمية الفضل في ذلك ، ويزن طالب متفوق ولقد تميّز في دراسته وهو يستحق " .

 

وأعلن الدكتور الرفاعي على الهواء مباشرة عبر " برنامج الوكيل" مفاجأة للطالب يزن ، وهي تقديم منحة لدراسة "الماجستير " في الجامعة من قبل سمو الأميرة سميّة بنت الحسن ، ما حدا بـ"يزن" التعبير عن سعادته، حيال ذلك، مطلقا العنان لفرحته للوكيل  .

 

ولفت الرفاعي ، أنه سعيد بما حصده الطالب ، حيث أن تفوقه عامل أساس ليصبح شابا واعدا ، أمام طموحه ، علما أن والده متوفٍ ، عدا عن ظروف تحيط به ، إلا ان ذلك لم يثنه من وجوده على قائمة المُتميّزين.

يزن يتحدّث 

الطالب يزن ياسين ، أعرب عن سعادته بما وصل إليه ، لافتا أن مناشدته عبر موقع "الوكيل الإخباري" قبل سنوات ، جعلته اليوم يحصد الكثير ، لأنه أراد ان يكون مُبدعا، مشيدا بدور جامعة الأميرة سمية ، في وقفتها معه ، للوصول إلى ما ينشده .

 

وبين ، أن تفوقه لا يكفي، فالتحدّي أمام المصاعب ضرورة للوصول إلى الأماني ، متمنيّا أن يكون أنموذجا للشباب الذين يعانون أو ابتلاهم القدر بظروفهم .

 

سمو الأميرة سمية حريصة على التميّز

وجاءت مبادرة سمو الأميرة سمية بنت الحسن من منطلق حرصها على هؤلاء الطلبة ، حيث أنهم قادة المستقبل، وهم روّاد أذكياء. لكنهم بحاجة لدعم ليكونوا أصحاب كفاءات متميّزة تتناسب مع التطور المعرفي والتكنولوجي الذي يشهده العالم وعدم اعتبار الظروف الإقتصادية عثرة في تحقيق احلامهم وطموحاتهم .

يذكر أن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا هي جامعة (خاصة وغير ربحية) تلعب دوراً حيوياً في تطوير علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في المملكة. وقد ساهمت الجامعة في إثراء القطاع التكنولوجي أكاديمياً وعملياً منذ عام 1991، وذلك تبعاً لتوجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن في التركيز على الابتكار والإبداع مما دفع الجامعة إلى التميّز في انشاء برامج ريادية فريدة على مستوى المنطقة عامة. هذا وتقدم الجامعة منحاً تتراوح بين 25% و100% للطلبة المتفوقين.