الأحد 15-09-2019
الوكيل الاخباري



نظام خاص لتركيب أسطوانات الغاز

تحذير هام عبر برنامج الوكيل بعد انهيار مطعم

e716c308-05e4-43a2-ba97-a40a89b837ad
جانب من الحادث



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني

 

"الحمد لله أن الحادثة كانت فجر اليوم دون خسائر في الأرواح" ، هذا ما قاله الإعلامي محمد الوكيل صباح اليوم الأربعاء ، تعقيبا على حادثة انهيار مطعم في جبل الرينبو بجبل عمان، إثر تسرّب أسطوانة غاز  .

 

وانتفض الإعلامي الوكيل خلال "برنامج الوكيل" ، الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، حيال ما حدث ، مشدّدا على أهمية وجود أجهزة استشعار عن بعد للحرائق ، تحسبا من خسائر في الأرواح ، وأضرار مادية فحسب .

 

مشيرا ، إلى أهمية تواجد شروط السلامة العامة في مطعمه ، من منطلق المسؤولية ، حيال مرتادي المطعم .

 

وانهالت الرسائل الصوتيّة على "برنامج الوكيل" ، حيث ناشد مواطنون ، بأهمية الرقابة والوعي ، لضمان عدم وقوع حوادث - لا قدر الله - .

 

وكان مواطنون طالبوا بأهمية الرقابة على المطاعم فيما يتعلّق بشروط السلامة العامة ، حيث بات تسرب الغاز ، حديث الشارع في الآونة الأخيرة ، عدا عن المطالبة بعدم تواجدها داخل المباني.

 

افتقار المطاعم لشروط السلامة العامة

وفي متابعة للأمر تم التواصل مع المهندس ، محمد السكران ، مهندس مشاريع في إحدى شركات الغاز ، الذي أشار إلى غياب السلامة العامة في غالبية المطاعم في المملكة .

 

وأشار في معرض حديثه للإعلامي محمد الوكيل ، أن هنالك شركات غاز خاصة تُعنى بإنشاء أبنية ، ومحال تجارية ضمن أسس معينة ، وتزويدها بأسطوانات خاصة ، تحتوي على محبس كهربائي ، ونظام استشعار حرائق ، للحيلولة دون وقوع حوادث - لا قدر الله - .

 

وحذر السكران ، عبر البرنامج أصحاب المطاعم ، والمشاريع التي تتواجد فيها اسطوانات الغاز، كالفنادق ، من عدم اللامبالاة والاستهتار بأرواح المواطنين، ما يؤدي إلى كارثة - لا قدر الله - .

 

و بين السكران ، أن اسطوانات الغاز التي يتم استخدامها في المنازل ، يجب أن تختلف عن تلك المستخدمة في المحال التجارية ، خاصة المطاعم ، من حيث مكان تخزينها ، وهيكلها الخارجي .

 

وشدّد على أهمية الكشف الدوري للمطاعم ، فيما يتعلق بإجراءات السلامة العامة، وتابع " هنالك مطاعم تفتقر للأسس السليمة ، ويجب متابعتها والعمل على مراقبتها ، للحيلولة دون خسائر في الأرواح".

 

 ونوّه أن أسعار الأنظمة الخاصة لأسطوانات الغاز ، غير باهظة الثمن ، حيث شأنها الحماية من التسرّب ، كإجراء احترازي.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة