الثلاثاء 24-11-2020
الوكيل الاخباري

"سيناريوهات" مقترحة عبر برنامج الوكيل

تخوّف من العام الدراسي الجديد ومطالبة بتأجيل موعده

عام


الوكيل الإخباري - عبّر أولياء أمور طلبة المدارس عن استيائهم حيال الوضع الوبائي الراهن في المملكة، مطالبين وزارة التربية والتعليم ، باتخاذ إجراءات عاجلة للحدّ من انتشار فيروس كورونا بين صفوف الطلبة .

اضافة اعلان
 

وقد استقبل الإعلامي محمد الوكيل ، الأحد ، الرسائل الصوتية ، عبر"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعــة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، حيث تعددت الاقتراحات فيما يتعلّق بـ"سيناريوهات" عودة الطلبـــة إلى المدارس.

 

كثيرون ، طالبوا بتأجيل دوام المدارس ، بما يكفل حماية الطلبة والحفـاظ على سلامتهم ، في ظلّ ارتفاع الإصابات بالفيروس ، خلال الفترة الماضيـة .

 

رفع أقساط مدارس خاصة 

كما تمّ الحديث عن قيام مدارس خاصـــة في عدد من مناطق المملكة ، برفع أقساطها ، في ظلّ الحاجة الماسّة لمراعاة الظروف الاقتصادية لعديد من العائلات ، نتيجة لجائــحة كورونا .

 

وأشار كثيرون ، أن نقل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية ، سيساهم في اكتظاظ الغرف الصفية ، حيث أن الحكومة تعمد إلى التخفيف من أعداد الطلبة ، عملا بالتباعد الاجتماعــي.

 

الإعلامي الوكيل ، طالب نقابة أصحاب المدارس الخاصة ، بالوقوف على الأمر ، والتعميم على المــدارس برفع الأقساط التي تُثقل كاهل الأردنييــن .

كما اقترح مواطنون ، العمل بنظام الفترتين - الصباحية والمسائية - ، واقتراح آخر بتعليم الطلبة في المرحلة الأساسية ، بشكل مباشر ، أمّا في المرحلة الابتدائية فيجدر "التعليم عن بعد ".

 

عدم التزام الطلبة 

وأوضح مواطنون ، أن الطلبة في المرحلة الأساسية ، لن يتمكّنوا من الالتزام بالإجراءات الصحية المعتمدة ، حيث ارتداء الكمامات والقفازات ، مشدّدين على أهمية اتخاذ إجراءات عاجلة ، شانها حماية الطلبة من الفيروس .

 

وانقسمت الآراء حول "التعلّم عن بعد" ، ما بين مؤيّد ، ومعارض ، حيث أن هنالك من وجد أن هذا النظام يهدف لعدم الاختلاط بين الطلبة  ، وبالتالي حماية الطلبة .

وعلى النقيض من ذلك وجد آخرون  أن هذا النظــام "غير ناجع" لاستفادة الطالب ، مؤكدين أإن التعليم المباشر له دور في تعزيز المعلومات لدى الطلبة .

 

 وكان وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، بين في تصريح صحفي الأحد ، خلال جولة له مع بدء دوام الهيئة التدريسية والإدارية في المدارس، أنه يختلف شكل عودة المدارس في بعض المناطق وليس كلها .

 

وزاد "لن يكون هناك حظر شامل كما أعلن رئيس الوزراء في وقت سابق".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة