الجمعة 10-07-2020
الوكيل الاخباري



نتيجة لقلة الركّاب

توضيح حكومي بشأن الكُلف التشغيلية للنقل العــام - فيديو

خخخ



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - صـــرّح مدير دائرة النـــقل العام في أمانة عمّان الكبرى، المهندس خالد عليمات ، للإعلامي محمّد الوكيلأنأنه سيتم دراسة مطــالب مطالب "سائقي السرافيس" والباصات العمومي ، فيما يتعلّق بتحميل المزيد من الركاب لتغطيّة الكلُف التشغيليّة.

 

وأشار عليمات، صبـــاح اليوم الأحد، خلال "برنامج الوكيل " ، والذي يُبثّ عبر أثيــر إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه سيتم الاجتماع مع لجنة الأوبئــة في وزارة الصحــّة ، في سبيل رفع الضــرر عن السائقين ، تبعا لإجراءات السلامة العامة ، وتعليمات وزارة الصحة ، للحدّ من انتشار كورونـــا.

 

"النقل البري" يُوضّـــح  

وفي ذات السياق ، لفــت مــدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري، المهندس صلاح اللوزي ، أنه سيُعقد اجتماع خلال اليومين القادميـــن بحضور أمانة عمان الكبرى ، مع لجنة الأوبئة ، لرصد المعطيات ، فيما ييتعلّق بالوضع الوبائي في الاردن ، .

 

وأوضح اللـوزي ، أن جميع الإجراءات الوقائية ن تهدف للحفاظ على سلامة السائقين التنسيب لها في سبيل إيجاد حلّ لمشكلة النقل العمومي في المملكة، للحفاظ على سلامة البيئــة في الأردن .

 

وتابع " الأمر ليس بيد هيئة النقل البري ، أو أمانة عمّان، بل بيد وزارة الصحـــة " .

 

وكان عدد من سائقي العمومي ، تواصلوا مع "برنامج الوكيل" ، يشكون الكلف التشغيلية، نتيجة لقرار الحكومة ، القاضي بتقليل عدد الركاب ، الامر الذي تسبّب باستيائهم، مطالبين ، بحلّ جــذري لهم .