السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



لا اقتطاع على رواتب معلمي الإضافي

توضيح هام من وزيــر التربية بشأن منصّة امتحانات 'التوجيهي' - فيديو

منصة



الوكيل الإخباري - أكد وزير التربيــة والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، أن منصة درسك الخاصة بامتحانات الطلبة ، تعمل دونما وجود مشاكل في المنصّـة .

 

وبيّن النعيمي في ردّ على شكوى مواطن عبر " برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، اليوم الأحد ، أنه يُجدر على الطالب التدقيق فيما يتعلّق بالرقم التعريفي أو الرقم الوطني ، ليتمكّن الطالب من دخول المنّصة دونما مشاكل .

 

وقال للإعلامي محمّـد الوكيـل " لم تردنا مشاكل في هذا الشأن ، وبإمكان الطلبة الذين يعانون من أيــة مشاكل التواصل مع مركز دعم التابع للوزارة ، والاستفسار عن آية ملاحظــة".

 

وكان وزير التربیة والتعلیم تیسیر النعیمي ، أكد في وقت سابق، أن الوزارة قد قامت بتفعیل الرابط الخاص بمنصة درسك من أجل أن يتمكن الطلاب من خلالها
بالدخول إلى امتحانات التوجيهي التجريبي عن العام الدراسي 2020 وذلك من ضمن تلك الاستعدادت التي تم اتباعها من قبل اجراء تلك الاختبارات النھائیة في وقت قريب.

 

ولقد أكدت الوزارة أن جمیع طلاب التوجيهي لعام 2020 في المحافظات قد قاموا بالتقدم ، من أجل آداء الامتحان التجريبي في مادة التاريخ واللغة الانجليزية.

 

وفي سياق مختلف ، أكد النعيمي أن حقوق مُعلّمي الإضافي "محفوظة" ، وأن ما يتردد من خصم على رواتبهم "عارٍ عن الصحة" .

 

وشدّد على أهمية الحصول على المعلومة من مصدرها الأساسي ، بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، التي من شأنها إرباك المواطنيــن .