الأربعاء 19-01-2022
الوكيل الاخباري

لتخفيف الأعباء على المواطنين

جمعية البنوك تزفّ البشرى : نبحث في تأجيل أقساط شهر إضافي - فيديو

جم


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مدير عام جمعية البنوك الأردنية ، عدلي قندح ، أن غالبية البنوك ، قامت بتأجيل الأقساط على الموطنين لشهري آذار ونيسان ـ أي شهري (3) و (4) .

اضافة اعلان

 

وأشار قنــدح ، صباح اليوم الخميس ، في حديثه عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك أفرادا وقطاعات لا يرغبون بتأجيل الأقساط ، لعدم تأثرهم بأزمة كورونا .

 

ولفت، للإعلامي محمد الوكيل ، أن الفائدة الأصليّة على القرض ، ستبقى موجودة ، وأن تأجيل الأقساط ، لا فائدة عليه" ، نتيجة لقرار البنوك ، في ظلّ الأزمة الحالية ، وقال " ما نهدف إليه تخفيف الأعباء على المواطنين وعلى الشركات".

 

وفيما يتعلّـق بتأجيل الأقساط ، لشهر أيار (5) ، أوضح قندح ، أنه سيتم دراسة الموضوع ، في سبيل الوقوف مع المواطنين ، واتخاذ قرار بهذا الشأن .

 

وثمّــن، على تعميم صادر من البنك المركزي ، القاضي بتجاوز بعض الشروط والسياسات الإئتمانيّـة المعمول بها في الوضع الطبيعي ، تخفيفا على المواطنين ، من منطلق الشعور بهم ، نتيجة للأزمة التــي حلّت بالأردن.

 

وأضاف " هنالك تنسيق مع البنك المركزي ، لمعالجة القروض والأقساط ، خاصة القطاعات المتأثرة بالأزمة ، بما يُخفف من وطأة معـاناة الأفراد والشركات".

 

وتطرّق قندح، إلى تخفيــض أسعار الفائدة على القسط المقترض ، منوّها أن ذلك سينعكس بقسط شهر (4) ، مشيرا أنّ غالبية المقترضين سيشعرون بخفض (1.5% ) نهاية شهر آيار - شهر (5) - .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة