الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

سافرت بغرض العمل وأُصيبت بحروق شديدة

'خليّة الأزمة ' تؤمّن تذكرة لأردنية في تركيا تقطّعت بها السبل - فيديو

رز


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أوعز رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، باعادة الفتاة الأردنية "مروة" ، بالطائرة إلى الأردن غداً الثلاثاء ، حيث تقطّعت بها السبل منذ (3) أشهر في تركــيا .

اضافة اعلان


وقد تعهّدت الحكومة ، بعــلاج الفتاة على نفقتها - الحكومة - الأمر الذي أدخل السعادة إلى قلب مروة وقلب عائلتها .

 

وأكدت مصادر عليمة، أن خلية "أزمة كورونا" قامت بتأمين حجز تذكرة لإعادة "مــروة" ، لافتة أن الطائرة ستصل الساعة 10:20 مساء غد الثلاثاءز

 

وأشارت المصادر ، أنه سيتم الإشراف الطبي على حالتها الصحية، فور وصولها إلى الأردن 


ما قصّة مروة التي أبكت الأردنيين ؟

فتاة أردنيّـــة تقطّعت بها السبل ، في تركـــيا ، سافرت مخلّفــة وراءها عائلتــها في الأردن ، من أجـل العمل ، إلا أنها اليوم تعيش في مأساة يصعب حصرها ، فأصبح البكاء يلازمها نتيجة لأحداث مأســـاوية ، لازمتها منذ أشهــر .

 

بداية المشكلة ، بدأت عندما أرادت تحضيــر الطعام، فانسكب زيت مغلي على قدميها ، فأُصيبت بحروق شديدة ، حال دون قدرتها على الحـركة، وجعل حياتها تنقلب رأسا على عقب ، فذهبت أمنيــاتها أدراج الحــياة ، ما حــدا بها مراجعة المستشفيات ، في تركــيا .

 

القصة عبر "برنامج الوكيل"

الشابة "مــروة" ، تحدّثت بحزن ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثُ عبر أثيــر إذاعة القوّات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، حيث معاناتها ، في ظلّ أزمة كورونا ، حيث عدم قدرتها على العودة إلى الأردن ، نتيجة لعدم السماح بالسفر .

 

"مــروة "، راجعت السفارة الأردنية في أنقرة ، حيث طالبوها ، بالتسجيل في المنًـــصة الإلكترونية الخاصّة ، بالأردنيين المغتربيـــن بالخارج ، ومنذ (3) أشهر وهي تحاول من أجل مساعدتها في العودة إلى بلدها الأردن ، حيث أن حالتها الصحيّة لا تسمح لها بالمكوث لوحدها في بلد الاغتراب.

 

واستمــع الإعلامـي محمّد الوكيل، لصوت الفتاة الأردنية ، حيث بكت مناشدة الحكومة الأردنية بإعادتها لعائلتها ، علما أن والدها قام ببيع مركبته ، في سبيل تامين لابنته مصاريف العلاج .

 

وما بين الاغتراب ، وعدم التمكّن من العودة ، عدا عن حرق أصابها بحالة من الحزن الشديد ، تعيش "مـــروة" قصة فتاة أردنية مغتربة ، رهينة ضيق الحال ، ورهينــة حروق جعلتها تــــودّع ابتسامتها ، منذ شهور .

 

فزعة الأردنيين ، لحالة الفتاة ، اضحت عنوانا بارزا لحلقة اليوم من البرنامج ، وانهالت الاتصالات والرسائل ، لمساعدة "مــروة" ، لتعود إلى الأردن من خلال تقديم المساعدات المادية، والسخاء بما لديهم ، لتكون الفتاة بين احضان عائلتها .

 

صوت الأردنييــن ، الذي كان على الهواء مباشرة ، يدلّ على أن مروة" للأخت للشعب الذي انحاز للإنسانية ، وانحــاز للأخت مـــروة كما وصفوها ، حيث أن كثيرين ، بكوا لأجل الفتاة ، 

 

عـــودة إلى الأردن 

وفي ذات السياق ، تم التواصل مع السفير الأردني في أنقــرة ، اسماعيل الرفــاعي ، حيث تعهّد بتأمين "مروة" للعودة ، من خلال أول طــائرة إلى الأردن ، والتي موعدها غدا الثلاثاء .

 

ولفت السفير الرفـــاعي للإعلامي الوكيـل، أن السفارة يقع على عاتقها الوقوف على مشاكل الجالية الأردنية ، من منطلق الواجب والمسؤوليــة ، وقال " تـمّ إخلاء ما يقارب (1200) أردني من تركـــيا إلى الأردن منذ أزمة كــورونا ، من خــلال لجنة خاصة بالتنسيق مع السفارة الأردنية في أسطنبول".

 

ونوّه ، أنّه تم إيواء (1400) أردني في تركيا من خلال تأمينهم بالمال ، والمواد العينية والسكن.

 

 

"الفيديو أسفل التذكــرة"