الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



عائلات اردنية تقطعت بهم السبل تناشد من الكويت

20200501_1588328679-979-large



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية- ناشدت عائلات اردنية بالكويت مساعدتها للعودة الى ارض الوطن بعد ان تقطعت بهم السبل بسبب ازمة كورونا مؤخرا .

وبالتفاصيل قالت العائلات ،لـ "برنامج الوكيل"، الذي تبثه إذاعة القوات المسلحة "راديو هلا"، انهم مجموعة من الأردنيين المحتجزين والعالقين في مراكز الإيواء بالكويت .

 واضافوا : "لدينا عائلات وأطفال محتجزين وذلك لإنهاء عقودنا وإقاماتنا أو إنتهاء فيزا الزيارة وذلك بناء على طلب الداخلية الكويتية لمن انتهت إقاماتهم تسليم أنفسهم لترحيلهم الى بلادهم " . 

 ولفتوا : "ان السلطات الكويتية قامت بفصل العائلات "الرجال في مكان والنساء والأطفال في مكان آخر" ، وحتى الآن وبعد مرور ١٥ يوم محتجزين في هذه المراكز " .

وتسائلوا : " هل إجلاء الطلبة الاردنيين او غير الطلبة المتواجدين خارج الاردن في بيوتهم معززين مكرمين اهم من إجلاء المواطنين العالقين في مراكز الإيواء المذكورة؟ " .
 
واضافوا انه تم تسيير رحلات من مصر وتركيا لاجلاء الطلاب والاسبوع القادم هناك ١٦ رحلة ايضا لطلاب وغير طلاب ولم تذكر رحلات من الكويت، مع العلم أنه على مدى الثلاثة أيام القادمة يوجد رحلات يومية من السعودية والإمارات .

وفي نهاية حديثهم قالوا ان وضعهم الان يستحق الاولوية القصوى خاصة انهم عائلات متفرقة ومحتجزة لحين عودتهم الى بلادهم ، مناشدين في ايصال صوتهم الى المسؤولين بالمملكة .