الأحد 25-10-2020
الوكيل الاخباري



رسائل إلى الحكومة

قلق أردني واقتــراح بعودة الحظر الشامل

حظر1
أحد شوارع العاصمة عمان خلال فترة الحظر في العاصمة عمان - أرشيفية


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني- من منطلق المسؤولية المجتمعية ، وحرصا من "برنامج الوكيل" ، والذي يُبث عبر أثيــر إذاعة القوات المُسلّحـة الأردنية "راديــو هلا" ، تم تخصيص حلقة الإثنين ، للوقوف على مقترحات مواطنين للحدّ من انتشار فيروس كورونا، لتكون رسالة شعبية إلى الحكومة.

اضافة اعلان
 

غالبية المواطنين ، الذين تواصلوا عبر الرسائل الصوتية ، ومن خلال اتصالاتهم للبرنامج  ، طالبوا بضرورة فرض الحظر الشامل ، نتيجـة للقفزة النوعية بأعداد الإصابات في المملكة خلال الفترة القليلة الماضيـــة ، مُناشدين الحكومــة بضرورة تشديد الرقابة على المحال التجارية ، والمؤسسات الحكومية ،نتيجة لعدم الالتزام بأمر الدفاع (11) .

 

إلا أنه على النقيض من ذلك ، وجد مواطنون أن الحظــر ، سيؤثر سلبا على مواطنين ، ينطوون تحت مظلة "عمّــال المياومة" ، ما سيؤدي إلى معاناتهم ماليا، وعدم القدرة على تسديد التزاماتهم ، عدا عن تضرّر قطاعات اقتصادية مختلفة .

 

تعليق دوام المدارس 

ومن ضمن الاقتراحات ، العمل على تعليق دوام المدارس والجــامعات ، تحسّبا من انتشار الفيروس ، بين صفوف الطلبة والعاملين في المدارس ، الأمر الذي يثير القلق والهلع لأولياء الأمــور .

 

وقدم كثيرون اقتراحهم ، بضرورة التعليم عن بُــــعد ، بعيدا عن التعليم الوجاهي، الذي يزيد فرصة إصابة طلبة بفيروس كورونا .

 

الإعلامي محمد الوكيل ، شدّد على أهمية العمل بالإجراءات الصحية ، التي من شأنها "الانتصار" على الجائحة ، التي تتضمن التبــاعد الاجتماعي ، وارتداء الكمامات ، واستخدام المعقّمات .

 

وبشأن "مناعة القطيع" ، فقد لفت مواطنون ، أن هذا الأمر يزيد من وطأة الوبـــاء ، عدا عن إصابة كثيرين بالفيروس ، وتهديد لحياة من يعانون من أمراض مزمنة، عدا عن كبار السن والأطفال .

 

وأبدى مواطنون ، قلقهم ، حيال القفزات في أعداد الإصابات ، وارتفاع عدد الوفيات ، حيث وجّّــه عدد منهم رسائل إلى الأردنييــن ، بضرورة التقيّد بالإجراءات الصحية .

 

منع التجمعات بأشكالها 

وناشد كثيرون ، بالعمل على منع إقامة الحفلات ، وبيوت العزاء ، والابتعاد عن طقوس الاحتفالات ، والتجمعات ، التي تعتبر السبب الرئيسي في ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ .

 

الرسائل كانت واضحة عبر "برنامج الوكيل" ، للحكومة ، فيما يتعلق بالإجراءات الحكومية ، لوضع حــدّ لانتشار الوباء ، على وقع التوتر الشعبي، الذي يحول دون ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

 

وبين مواطنون ، أن هنالك عدم التزام بارتداء الكمامات ، ما يزيد من احتمالية انتشار الفيروس .

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة