الثلاثاء 15-10-2019
الوكيل الاخباري



مواقع التواصل اشتعلت بالفاتورة

كهرباء إربد للوكيل : ناشر الفاتورة المُثيرة للجدل سرق كهرباء - فيديو

74076aeb-9db6-481c-831a-b7bf9e32711f



الوكيل الإخباري  جلنار الراميني - ألقى الإعلامي محمد الوكيل الضوء على "فاتورة كهرباء" انتشرت بسرعة البرق ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لمواطن من إربد ، يظهر من خلالها بند "ثمن لوازم".

 

البند أدّى إلى استياء مواطنين ، دون كشف حقيقة تلك "الفاتورة" ، حيث بدأ الهجوم على شركة الكهرباء ، ما حدا بالوكيل ، كشف النقاب ، عن "الفاتورة المثيرة للجدل " ، صباح اليوم الأربعاء، خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا".

 

وتم التواصل مع مدير شركة كهرباء إربد ، أحمد ذينات ، للوقوف على الأمر ، حيث أكد أن "الفاتورة " تعود لأحد المواطنين ، وتمّ ضبطه قبل سنوات ، مُتلاعبا بعداد الكهرباء ، حيث عمد على تمديد "كيبل"، بداعي السرقة .

 

وبيّن ذينات ، أن بند "ثمن لوازم" ، تضمّنت ثمن الكهرباء "المسروقة" ، عدا عن "الكيبلات" التي تمّ ضبطها ، وقال " لو اطلع الأردنيون على "فواتير الكهرباء" الخاصة بمنازلهم ، لوجدوا خلوها من هذا البند ".

 

استهجان من نشر "الفاتورة"

واستهجن ذينات ، قيام المواطن بنشر "الفاتورة" عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، في هذا الوقت ، بالرغم من تلاعبه بالكهرباء ، منوّها أنه تم تحرير "الفاتورة ، بشهر أيلول - 9- عام (2018) ، حيث استكمل دفع الأقساط المترتبة عليه بشهر نيسان - 4 - من هذا العام .

 

الحكومة توضّح

وكانت الحكومة ، قد نفت عبر منصة "حقك تعرف" إضافة بند "ثمن اللوازم" على فاتورة الكهرباء، بعد أن تم تداول ذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وقالت الحكومة ، أنه تمّ اكتشاف حالة عبث بـ"كيبل" تغذية الكهرباء الموصول من منزله وتم تغييره وتركيب "كيبل" جديد.

 

لمشاهدة المادة : هام للأردنيين عن فاتورة الكهرباء - شاهد

 الوكيل ، وضع الأمور في نصابها ، حيث طمأن الأردنيين بعدم وجود البند الذي أثار عاصفة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث سأل الوكيل، ذينات عن السبب الذي حدا بالمواطن ، بنشر "الفاتورة" أجاب ذينات : يريد الإساءة للحكومة.