الإثنين 27-01-2020
الوكيل الاخباري



البستنجي يردّ عبر "برنامج الوكيل"

هل تمّ تخفيض أسعار المركبات في ' الحرّة' ؟ - فيديو

65fc17ad-6300-4885-bccf-09a4cb2003fc



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرّة ، محمد البستنجي، أن المركبات شهدت انخفاضا ملموسا في أسعارها في "الحرّة" ، بعد قرار الحكومة الأخير .

  

ولفت في معرض حديثه ، صباح اليوم الإثنين ، لـ"لبرنامج الوكيل" ، والذي يُبثّّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، أن هنالك نشاطا واضحا فيما يتعلق بشراء المركبات، منذ(12) يوما - أي منذ دخول تخفيض أسعار المركبات حيز التنفيذ.

 

وأضاف البستنجي " كان يتم جمركة ما معدله (90 إلى 100) مركبة يوميا ، وبعد القرار أصبح عدد المركبات التي يتم جمركتها (166) مركبة ، حيث وصل عددها منذ تنفيذ القرار إلى (2000) مركبة حيث وصلت قيمة التخفيض ما بين (1000 - 1500) دينارا ".

 

مواطنة : أسعار المركبات كما هي 

جاء ردّ البستنجي ، على ضوء ملاحظة من قبل مواطنة ، تفيد بعدم التخفيض على أسعار المركبات في المنطقة الحرّة ، عقب تجربتها ، الأمر الذي أكده تاجر سيارات، في المنطقة الحرة، عماد النواجحة.

 

 وقال النواجحة في حديثه للإعلامي محمد الوكيل" الأسعار كما هي في الحرّة ، فما جرى تخفيضه بمقدار (200- 300) دينار فقط " .

 

وعرض البستنجي ، تقديم المساعدة على الهواء ، لكل من يريد شراء مركبة ، حيث أن المنطقة الحرة ، تتضمن ما يقارب (1800) معرضا، منوّها أن التجار قاموا بتنفيذ القرار الحكومي ، حيث زيادة نسبة الحرة الشرائية بما يفوق (60%) ، وقد بدا جليّا خلال الفترة القليلة الماضية .

 

وكان الإعلامي محمد الوكيل ، تحدّث في وقت سابق عبر برنامجه بهذا الشأن ، والوقوف على تفاصيل شراء المركبات ، في ظلّ تراجع مبيعاتها في الفترة الأخيرة.

 

مسؤولان للوكيل : الأردنيون سيُقبلون على شراء المركبات - وثيقة وفيديو