الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



لتقديم أفضل الخدمات

وزير الصحة يكشف للوكيل تفاصيل جديدة لـ 'التأمين الصحي' - فيديو

9201922102547965256709



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - شدّد وزير الصحة ، الدكتور سعد جابر ، ضرورة تنفيذ الرؤية الملكية السامية ، فيما يتعلّق بنظام التأمين الصحي الشامل ، في سبيل التخفيف على الأردنيين ، بما يضمن تقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه .

 

وبين جابر في معرض حديثه ، مع الإعلامي محمد الوكيل، صباح اليوم الثلاثاء ، أن الحكومة ومنذ(4) أشهر تعمل في سبيل الخروج بالصيغة المناسبة ، لنظام التأمين الصحي، ضمن فرق مُتخصّصة ، من مختلف الجهات المعنيّة .

 

تأمين صحي ممــيّز 

وأوضح لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو" هلا" ، أن التأمين الصحي سيشمل الأردنيين عام (2023م) ، حيث سيكون في البداية اختياريّا ، ثمّ سيكون إجباريّا .

 

ونوّه جابر ، على أن التأمين الصحي ، لا يشمل تقديم العلاج فحسب، بل يشمل تحسين المراكز الصحية ، عدا عن تغيير الأنظمة الصحية ، في سبيل الإرتقاء بمستوى المجال الصحي، بما يخدم المواطنين.

 

وقال " هنالك جدول زمني مُحدد لهذا الشأن،، حيث يطلع رئيس الوزراء ، الدكتور عمر الرزاز ، على مُستجدّات التأمين الصحي ، بشكل أسبوعي ، لضمان خروجه على أكمل وجه ".

 

وأكد جابر ، على عدم وجود "ازدواجية" في التأمين الصحي ، من منطلق العدالة في توزيعه ، وأردف قائلا" سيتصف النظام بـ"الديناميكية" ، أي أنه سيمكن مراجعته ، بحسب الحاجة إلى ذلك".

 

 وفاة بـ"إنفلونزا الخنازير" ..إشاعة 

وفي سياق منفصل، نفى وزير الصحة ، الدكتور جابر ، الأنباء التي تحدّثت عن وفاة مواطن ، في محافظة إربد أمس الإثنين ، بمرض أنفلونزا الخنازير ، لافتا أن ما تمّ تداوله "عارٍ عن الصحة " .

 

وأشار، أنه تم فحص عائلة المتوفي ، كإجراء وقائي ، وزاد " علاج مرض أنفلونزا الخنازير متوفر ، منذ بداية فصل الشتاء، وما تمّ تداوله بشأن وفاة مواطن بهذا المرض ، إشاعة ما أدّى إلى إرباك مواطنين ".

 

وطمأن جابر الأردنيين، فيما يتعلق بذلك ، قائلا " إن أنفلونزا الخنازير مرض موسمي ، وليس خطرا ، فقد يكون أي شخص قد مرض به ، وتعافى منه دون أن يعلم ".

 

"من الأجدر ، أخذ الحيطة والحذر حيال ذلك ، كما يجب عدم الإلتفات إلى الإشاعات "، وفق جابر .