الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



وزير الصحة يلقي الضوء عبر 'برنامج الوكيل' على مرضى غسيل الكلى وأطباء الاختصاص

465bf925-bc97-4067-af3e-adce17958c94



الوكيل الإخباري – جلنار الراميني - أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن مرضى غسيل الكلى "مؤّمنين" صحيا ،مبينا ان إعادة النظر في كلف جلسات غسيل الكلى وتوحيدها في جميع المستشفيات من خلال عطاء جديد،يأتي بهدف خفض النفقات على وزارة الصحة بسبب حجم الإنفاق الكبير، وتعميق الشراكة بين الجانبين الحكومي والخاص لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين المؤمّنين، حيث يتم تحويل المريض بصورة أسرع.

اظهار أخبار متعلقة


 


وبين وزير الصحة جابر ، عبر "برنامج الوكيل" ، صباح اليوم الإثنين، والذي يُبثّ عبر إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه تمّ تخفيض الجلسة من 75 دينارا الى 45 دينارا، من خلال اتفاقية شراء الخدمات مع المستشفيات الخاصة للحصول على أسعار تفضيلية ،منوها أن انخفاض الكلفة وتوحيدها في مصلحة "الصحة" والمريض المؤمّن.


وأكد عزم الوزارة، على توسيع فكرة التعاون وشراء الخدمات لأمراض السرطان والقلب والخداج وغيرها من الأمراض لأن كلفة التحويل على الوزارة مرتفعة جدا - بحسبه - .


وتوّجه الإعلامي محمد الوكيل في حديثه مع جابر ،إلى التعاون مع القطاع الخاص، لافتا - جابر- إلى وجود اتفاقيات معالجة للدرجة الأولى والخاصة منذ عام 2008، حيث مصلحة المواطن بالدرجة الأولى.


وتطرّق الوكيل إلى ملف "أطباء الاختصاص" ، ومدى تواجدهم في مستشفيات وزارة الصحة، حيث قلة عددهم في بعض منها ، وقال جابر " أن عدد المُستشفيات التابعة لوزارة الصحة 33 ، وأن يتم توفير أطباء باختصاصات معينة صعب للغاية ،وعنالك توّجه بأن يُصار لإنشاء مستشفيين ، يتوافر فيهما أطباء باختاصات معينة  لا تتواجد في المستشفيات الحكومية ، لتقديم الخدمات على أكمل وجه ".


وأعرب عن أمله في أن يتم النظر إلى مُستشفى الزرقاء، ومستشفى الأمير حمزة، ومستشفى السلط الحكومي ، من خلال تزويدها بعدد من أطباء الاختصاص ، لتقديم خدمة أفضل للمواطنين ، وسدّ النقص من أطباء الاختصاص".
موضحا ، أنه سيتم تقديم الحوافز لأطباء الاختصاص ، كما تم وضع عقود لأطباء الاختصاص ، ملزمة ماليا لمنعه من الهجرة ، حيث يتم تغريم الطبيب المخالف ، لمنعه من  مغادرة الأردن".


وأشاد الوكيل بعمل الأطباء ، حيث لا يتوانون عن تقديم الخدمة اللازمة للمرضى ، ولم يغفل ظاهرة الاعتداء على الأطباء ، وقال جابر مُعقبا " منذ تسلمي منصبي ، عملت لجنة للوقوف على هذه الظاهرة، وعلى ضوء ذلك تم تعزيز الكوادر الطبية في أقسام الطوارئ، عدا عن إعادة النظر بالإجراءات التي تأخذ مزيدا من الوقت في حال دخول مريض المستشفى، إضافة إلى الاجتماع مع جهات أمنية في سبيل تأمين الأمان في المستشفى".


مبينا ، أنه تم وضع "قانون تغليظ العقوبات" ، بحيث لا تسقط بإسقاط الحق الشخصي، حماية للموظف الذي يقدّم الخدمة للمراجعين .


وخصّص الوكيل في مساحة حديثه الأخير مع الوزير جابر للحديث عمّا قام به مُستشفى جرش الحكومي ، من خلال إنقاذ حياة (5) أشخاص اصيبوا بعيارات نارية في مناطق خطرة ، إثر مشاجرة، حيث عقّب قائلا " لما بشتغل الكل كفريق هي قصة نجاح ، وقد قاموا بعمل رائع ، بروح الفريق".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة