الخميس 02-04-2020
الوكيل الاخباري



تطبيق نظام العمل المرن على موظفين حكوميين

9201919205814245557801



الوكيل الإخباري - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، "سلسلة من إجراءات هامة"، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد، منها تطبيق الدوام المرن على موظفيها.

وجاءت القرارات انسجاما مع إجراءات الحكومة، وفق الوزارة التي قالت إنها فعلت "نظام العمل عن بعد بحيث لا تقل نسبة الموظفين الذين سيعملون من مركز الوزارة عن نسبة 20%، ويستمر إنجاز العمل وفق ما هو مخطط له وإنجاز معاملات متلقي الخدمة وفق الزمن المحدد لتقديم كل خدمة، ويستثنى من العمل في مركز الوزارة الموظفات الحوامل، وأمهات الأطفال دون 12 سنة".

وأضافت أنها "أوقفت استقبال المعاملات الورقية، ووأكدت ضرورة استخدام الطلبات الإلكترونية للخدمات التي تقدمها الوزارة، باستثناء عملية تصديق الوثائق الرسمية، واستلام وثيقة المعادلة عند إنجازها ... تدعو الوزارة إلى عدم مراجعة الوزارة شخصيا".

"تفعيل عقد جميع اللجان في الوزارة إلكترونياً عن بعد، ويشمل ذلك لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، ولجنة معادلة الشهادات غير الأردنية، ولجان صندوق دعم البحث العلمي"، بحسب الوزارة التي قالت إنها زودت "موظفيها الأساسين بأجهزة حاسوب محمولة لاستخدامها في العمل إلكترونياً وإمكانية تنظيم اجتماعات موظفي الوزارة إلكترونياً".

وقالت إنها ستخاطب "كل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وشركات الاتصالات، وذلك بهدف الموافقة على السماح لطلبة الجامعات الأردنية بالدخول إلى شبكات التعلم الإلكتروني على أي منصة ضمن نطاق (edu.jo)".

"السير بالإجراءات الرسمية لتفعيل منصة التعليم عن بعد (التعليم المفتوح) الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعول عليها الوزارة في تقديم الدعم للجامعات في تفعيل التعليم عن بعد"، حسبما أوضحت الوزارة.