الجمعة 14-08-2020
الوكيل الاخباري



دراسات تكشف عن فاعلية دواء جديد في علاج كورونا

3202025205131313067636



الوكيل الإخباري_ كشفت تقارير جديدة نقلتها ذا صن" البريطانية  أن دواء لعلاج التهاب المفاصل اُستخدم في علاج فيروس كورونا المستجد في الصين، وأنه ساعد في علاج 95% من المرضى الذين تعاطوا الدواء.


وأكد التقرير أن المرضى الذين تماثلوا للشفاء، كانوا مصابين بأعراض خطيرة، وأنهم خرجوا من المستشفى خلال أسبوعين، وفقا للصحيفة .


وأشار التقرير  إلى أن هذا الدواء هو توسيليزوماب "Tocilizumab" الذي يتم تسويقه باسم أكتيمرا "Actemra"، ويستخدم في علاج الالتهاب المزمن للمفاصل.


كما أكد التقرير أن الأطباء الصينين استخدموا الدواء لمكافحة رد الفعل المفرط للجهاز المناعي للمصابين بالفيروس، والتي قد تكون وراء فشل عمل بعض أعضاء  جسم الإنسان مما قد يسبب الوفاة.

اضافة اعلان

وقد وافقت السلطات الصينية على هذا الدواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، والذي يعانون من التهابات خطيرة في الرئة، كما بدأت إدارة الأدوية الفيدرالية في الولايات المتحدة بإجراء تجارب على الدواء، للتأكد من فاعليته، وفقاً للصحيفة البريطانية.


من جانبه، أفاد الدكتور Xiaoling Xu أن مركز تفشي المرض في الصين استخدم الدواء للمصابين الذي يعانون من أعراض حادة، مشيراً إلى أن النتائج كانت "مذهلة"، وأن المصابين تخلصوا من أعراض المرض بسرعة.


وأضاف أن 15 مريضاً من أصل 20 تم تجريب الدواء عليهم، تعافوا في غضون أيام، وفي خلال أسبوعين بلغ العدد 19، وأن المريض الأخير يتعافى بشكل جيد.


كما أظهرت الأشعة المقطعية أن الأضرار التي لحقت بالرئتين عند الإصابة بالفيروس والتي كانت سبباً في ضيق التنفس، انخفضت بشكل ملحوظ في اليوم الرابع والخامس من العلاج.


يذكر أن عدد المصابين بالفيروس التاجي بلغ أكثر من 470 ألف في أكثر من 170 دولة حول العالم، وبلغت عدد الوفيات نحو 21306 حالة، كما تماثل للشفاء أكثر من 114 ألف مريض.

 

المصدر: الحرة

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة