الجمعة 19-08-2022
الوكيل الاخباري

موظف بمركز إدارة الأزمات مصاب بكورونا

3202030215345188995989


الوكيل الإخباري- كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، عن إصابة أحد كوادر المركز الوطني لإدارة الأزمات، بفيروس كورونا.

اضافة اعلان

 

وقال العضايلة، خلال إيجاز صحفي، مساء الأحد، إن الحكومة "أعلنت بالأمس تسجيل تسع إصابات بفيروس كورونا، وقد ثبت أنّ من بين الأشخاص المصابين أحد العاملين في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لكنه، أصيب خلال فترة إجازته ولم يكن على رأس عمله".

 

وتابع أن "المصاب من كوادر المركز يقطن في إحدى المناطق التي تمّ عزلها بتاريخ 6 نيسان 2020م، وقبل صدور قرار عزل تلك المنطقة، تمّ إيقاف دوامه في المركز".

 

و"خلال فترة توقّفه عن العمل، تمّ فحصه وثبتت إصابته، وهذا يشير إلى أن إصابته كانت بسبب مخالطته لمصابين في منطقة سكنه، وليس مكان عمله"؛ يضيف العضايلة.

 

ونوّه إلى أنه "كإجراء احترازي ووقائي، تم فحص جميع العاملين في المركز، ومرتاديه، ومن بينهم الوزراء والمسؤولين والموظّفين الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في المركز باستمرار، بما في ذلك أنا وزميلي معالي وزير الصحة، وبحمد الله كانت النتائج سليمة".

 

وأوضح العضايلة، "آثرنا تأخير موعد الإيجاز اليوم إلى الآن لحين ظهور النتائج بشكل رسمي. - تمّ أيضاً إجراء عمليّات التعقيم والتطهير اللازمة لجميع مرافق المركز، واتّباع الإجراءات الاحترازيّة والوقائيّة اللازمة".

 

وكشف أن "تقديم هذا الإيجاز من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات دليل على أنّ الأمور مطمئنة، وخلية الأزمة مستمرة في عملها بنفس الوتيرة والعطاء والالتزام".