السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



1200 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة بأمريكا

11-1-768x432



الوكيل الإخباري- أعلنت الولايات المتحدة، وفاة نحو 1200 شخص جرّاء إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ خلال الـ 24 الساعة الماضية، وفقا لاحصاءات جامعة جونز هوبكنز مركز متابعة فيروس كورونا في البلاد.


وبحسب أرقام الجامعة سجّلت اميركا حتى الآن 337072 إصابة و 9633 وفاة. وحذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أنّ أميركا ستدخل "مرحلة ستكون مروّعة فعلا" مع "أعداد وفيات سيّئة جدًا" وعدد كبير من الضحايا، مضيفا "ان الأسبوع الحالي، سيكون الأسبوع الأصعب على الأرجح وستسجل حالات وفاة كثيرة".


وفي ذات السياق، كشفت صحيفة نيويورك تايمز، مساء أمس الأحد، أن قبطان حاملة الطائرات الأميركية "يو اس اس ثيودور روزفلت" بريت كروجر الذي حذّر سابقا من تفشي فيروس كورونا على متن سفينته، قد أعلنت أصابته بمرض كورونا، وذلك بعد ساعات قليلة من تمسّك وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر بقرار إقالته. وقال إسبر لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأميركية إن وزير البحرية توماس مودلي اتّخذ قرارا صعبا بإقالة كروجر من قيادة حاملة الطائرات الأميركية العاملة بالطاقة النووية.


ولقيت اقالة كروجر من مركزه استنكارا واسعا واعتُبرت عقوبة قاسية وغير منصفة لضابط ملتزم، أراد حماية طاقم سفينته بمناشدته رؤساءه أن يسمحوا له بإخلاء السفينة بعد رسوّها في غوام، بسبب انتشار فيروس كورونا بين أفرادها، داعيا الى مساعدة عاجلة لعزل افراد طاقمه . وعلى صعيد متصل، دعا مسؤولون ديمقراطيون في الكونغرس الأميركي، إدارة الرئيس دونالد ترمب مساء أمس، الى الإسراع في إنقاذ شركات الطيران الأميركية في مواجهة فيروس كورونا، تجنّبًا لتسريح موظّفين، وتعطل قطاع الطيران، بحسب صحيفة نيويورك تايمز. ونقلت الصحيفة رسالةً بعثها المسؤولون الديمقراطيّون إلى وزير الخزانة ستيفن منوتشين قالوا فيها "نحضّكم على إبرام اتّفاقيات للدّعم المباشر للأجور، بشكل سريع وعادل".

 

من جهة أخرى، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، وزعيم الأقلّية الديموقراطيّة في مجلس الشيوخ تشاك شومر، في هذه الرسالة، "يجب ألا تكون المساعدة مصحوبة بشروط غير معقولة قد تدفع صاحب عمل إلى اختيار الإفلاس بدلاً من الإبقاء على موظّفيه". وعلقت معظم شركات الطيران الأميركية عملها بسبب تأثيرات فيروس كورونا المستجد وتدهور حركة النقل والسياحة لبقاء المواطنين في منازلهم، تجنبا لتداعيات تأثير كورونا المستجد، ولأسباب وقائية .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة