الإثنين 28-11-2022
الوكيل الاخباري

الصفدي: مجلس النواب سيعمل على تعزيز بيئة الاستثمار

WhatsApp Image 2022-08-07 at 3.23.29 PM


الوكيل الإخباري - انطلقت في العاصمة عمان، اليوم الأحد، اعمال ملتقى قبة الابتكار للتطوير والتنمية المستدامة في نسخته الرابعة تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، مندوبا عن رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، وبحضور السفير العراقي لدى عمان حيدر العذاري، وعديد من الممثلين عن القطاعات الاستثمارية والاقتصادية والصناعية. 

اضافة اعلان


وأكد الصفدي، في كلمة ألقاها خلال الملتقى الذي جاء بعنوان "الاستثمار العراقي الأردني فرص عربية وأبعاد عالمية"، ضرورة توسيع أطر التعاون بين المستثمرين في الأردن والعراق وتنمية الشراكات بين مختلف القطاعات، قائلا إن مجلس النواب سيعمل على تعزيز البيئة الداعمة للنهوض بواقع قطاع الاستثمار انطلاقا من دوره التشريعي المناط به. 

 

ولفت الى حزمة مشاريع القوانين الاقتصادية المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية الحالية، مبينا أن المجلس ومنذ بدء الدورة دعم إطلاق حوار وطني تبنته اللجان النيابية ذات العلاقة إيمانا منه بأهمية ترسيخ التشاركية والتشبيك الفاعل مع كل القطاعات المعنية بما يسهم بالنهوض بواقع الاقتصاد الوطني. 
 
إلى ذلك، بحث الملتقى عديد من العناوين الرئيسة لا سيما الاستثمار المشترك بين عمان وبغداد، والسبل الكفيلة في تطوير القوانين والانظمة الراعية للاستثمار بين البلدين الشقيقين. 

وخلال كلمته أشار المدير العام لقبة الابتكار ورئيس الملتقى المستشار راني العمري الى متانه العلاقات بين الأردن والعراق، مؤكدا أهمية ملتقى قبة الابتكار في تعزيز الشراكات ورفع توصيات للمعنيين بهدف تسهيل عمل المستثمرين في كلا البلدين الشقيقين.

كما شهد الملتقى مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة المعنية في مجال الاستثمار من كلا البلدين.


وسلطت جلسات اليوم الأول من الملتقى على واقع الاستثمار المشترك بين عمان وبغداد والجوانب القانونية في هذا الاطار، فيما تناقش جلسات الملتقى العديد من المحاور المتصلة في مجال الاستثمار والنماذج الرائدة والتجارب المميزة في قطاع الاستثمار الخارجي.

يشار الى ان الملتقى يعقد على مدار يومين ويستضيف العديد من المتحدثين كل في مجاله، بينما يقام على هامشه معرض لمنتجات متجر نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل التابعة لمديرية الأمن العام، حيث يضم المعرض العديد من المنتجات اليدوية للنزلاء.