الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

دعوة لشمول أطباء قطاع غزة بنقابة الأسنان

11201919123846653566327


الوكيل الإخباري - دعت لجنة فلسطين النيابية، الحكومة إلى اعتماد التعديلات التي خرجت بها نقابة الأسنان بشأن المادة السابعة من قانون الأخيرة والتي تتضمن شمول أطباء الأسنان الغزيين بسجل الممارسين للمهنة في النقابة.اضافة اعلان


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاحد بدار المجلس برئاسة النائب يحيى السعود وحضور نقيب أطباء الاسنان عازم القدومي وعدد من أطباء الاسنان الغزيين.

وبين السعود ان اللجنة كانت تناولت بوقت سابق موضوع المادة محط النقاش، داعيا الحكومة للخروج بصيغة تكفل للأطباء العمل والعيش الكريم.

وزاد أن اللجنة كانت قد رفعت مذكرة نيابية سابقة للحكومة طالبت فيها بتعديل تلك المادة، مؤكدا ان اللجنة تدعم كل مطالب الهيئة العامة للنقابة بهذا الاتجاه انطلاقا من القيمة العالية التي يمثلها أبناء القطاع في الأردن.

وأعرب السعود عن تثمينه لمستوى العلاقة التعاونية والتنسيق الايجابي مع نقابة أطباء الاسنان القابل للبناء وصولا إلى حل يكفل لأبناء قطاع غزة الممارسين لمهنة طب الاسنان حق الانتساب في النقابة.

بدوره، أشار القدومي إلى ان النقابة كانت قد وجهت العديد من المراسلات للحكومة تطالب فيها بتعديل المادة السابعة من القانون، لافتا إلى ان هذا الاستثناء لن يتجاوز عدد المستفيدين منه أكثر من 50 طبيبا.

كما ثمن الجهود الموصولة التي تقدمها لجنة فلسطين النيابية تجاه القضية الفلسطينية وأبنائها من الغزيين، مقدرا التنسيق العالي معها لإخراج المادة السابعة المعدلة من قانون النقابة لحيز الوجود.

المصدر: بترا