الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مالية النواب تزور مؤسسات في العقبة

WhatsApp Image 2022-09-18 at 1.48.19 PM


الوكيل الإخباري - قام رئيس وأعضاء اللجنة المالية النيابية، برئاسة النائب المهندس محمد السعودي، أمس السبت، بزيارة إلى عدد من مؤسسات محافظة العقبة، حيث التقوا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت.

وشملت الزيارة: شركة ميناء حاويات العقبة، شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، مشروع إيلا، ملعب الغولف، ساحة الثورة العربية، مرسى الصيادين، الممشى البحري على الشاطئ الجنوبي، سوق السمك، حيث قدم المسؤولون فيها مواجز على عمل ومهام وواجبات كل مؤسسة أو شركة.

وضم وفد "المالية النيابية"، بالإضافة إلى السعودي، كل من النواب: ضرار الحراسيس، رمزي العجارمة، أسماء الرواحنة، وعبيد ياسين.

وقال مدير العمليات في شركة ميناء حاويات العقبة، كمال هريشات، إن الشركة تعتبر الركيزة اللوجستية والاقتصادية لـ"العقبة الاقتصادية"، بينما تقدم خدمات ذات مستوى عال، وتوفر تكنولوجيا متقدمة في مجال عمليات الموانئ، وتسهل كل الأعمال المتعلقة بالبضائع، مضيفا أن المرافق التي يوفرها الميناء تتميز بمواصفات ومعايير عالية، من شأنها المحافظة على مستوى الكفاءة التشغيلية.

وأشار إلى أن الشركة تقوم كذلك في خدمة التعليم والصحة، وتؤمن بمبدأ المسؤولية المجتمعية، والذي يعتبر جزء من عملها.

بدوره قال المدير العام لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، عبد المجيد القرالة، إن من أبرز المهام المناطة بالشركة إدارة وتشغيل وصيانة الأصول التشغيلية للموانئ البحرية التي توكل للشركة إدارتها، كما تقدم الخدمات اللازمة للسفن على الأرصفة، مثل مناولة البضائع والتزويد وغيرها من خدمات، إضافة إلى تشغيل الساحات والمناطق اللوجستية في منطقة العقبة الاقتصادية، والاستغلال الامثل للموارد والموجودات المتوفرة في الميناء.

اضافة اعلان